48 منظمة محلية ودولية تتقدم لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية – إرم نيوز‬‎

48 منظمة محلية ودولية تتقدم لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية

48 منظمة محلية ودولية تتقدم لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية
People walk near a poster depicting Egypt's President Abdel Fattah al-Sisi that reads "we've chosen you for a second term", in Cairo, Egypt January 15, 2018. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

المصدر: عبدالله المصري– إرم نيوز

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية أن عدد المنظمات التي من المقرر أن تتابع السباق الرئاسي المقبل  في مصر بلغت 48 بينها 4 منظمات دولية.

وأوضح المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة نائب رئيس محكمة النقض في بيان أن المنظمات التي تقدمت حتى الآن 48 منظمة من بينها 4 منظمات دولية و44 محلية، مؤكدًا أن اللجنة المختصة انتهت من فحص أوراق 21 منظمة وتبين مطابقة الشروط قانونًا وجار فحص باقي الطلبات.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات طرحت نماذج طلبات منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية الراغبة في متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018.

وأصدرت الهيئة نموذجين، الأول خاص ببيانات المنظمة وموافقتها على شروط المشاركة في الرقابة على الانتخابات والالتزام بالقانون وبالأوراق المطلوبة، والنموذج الآخر خاص بالمندوب المسؤول عن استلام التصاريح من الهيئة وهو الذي يمثلها أمامها ولا يحق لأحد غيره التردد على المقر الخاص بالهيئة، وفقًا للقرار رقم 8 لسنة 2018 الصادر من المستشار لاشين إبراهيم.

وبدأ تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر في الـ 20 من يناير/كانون الثاني الجاري  ويستمر حتى الـ 29 من يناير/كانون الثاني، ويتم إعلان ونشر القائمة المبدئية للمرشحين يومي الـ 30 والـ31 من يناير/ كانون الثاني الحالي، وتلقي الطعون يومي الـ 1 والـ2 من فبراير/ شباط المقبل.

وزاد إعلان ترشح سامي عنان لانتخابات الرئاسة من سخونة الأجواء الانتخابية بين الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي والمحامي خالد علي بعد انسحاب الفريق شفيق من السباق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com