سعودي يفجر نفسه في اليمن بعد رؤيته لـ "حور العين"
سعودي يفجر نفسه في اليمن بعد رؤيته لـ "حور العين"سعودي يفجر نفسه في اليمن بعد رؤيته لـ "حور العين"

سعودي يفجر نفسه في اليمن بعد رؤيته لـ "حور العين"

الرياض_ نفذ شاب سعودي مطلع الأسبوع الجاري عملية انتحارية باليمن، حيث قام بتفجير نفسه بعد أن رأى أثناء نومه "حور العين" يدعونه إلى تنفيذ العملية، وذلك بحسب ما نقله زملاء الشاب عنه في تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب".

وقال زملاء عبد الرحيم العتيبي في التنظيم، الذين أوضحوا في "تغريدات" بثوها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن دافع العتيبي لتنفيذ هذه العملية هو "رؤيته الحور العين في منامه".

وكان العتيبي قد شارك في القتال لأشهر في صفوف مقاتلي" أنصار الشريعة" الذي يعد من أفرع تنظيم "القاعدة" في سورية، قبل أن ينتقل إلى اليمن، ليشارك في القتال مع تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب".

ويعمد قادة التنظيمات "الإرهابية" والمتعاطفون معهم، إلى إسناد "البُشريات" لما يُرى في المنامات، وذلك بتبشير أهالي القتلى منهم برؤيته في المنام "مرتدياً ثوباً أبيضاً، وتفوح منه رائحة المسك وهو يتوسط الحور العين"، أو "يتنعم في نعيم الجنة" بحسب وصفهم، مطالبين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بـ "إيصال هذه الرؤية أو البُشرى لوالدي وذوي القتلى".

وأوضح الاختصاصي النفسي أحمد عازب، إن للمنامات "تأثيراً على حياة الإنسان، وبخاصة إن كانت من حديث النفس، لأن ذلك يبقى في عقله الباطن، كما أن التأثير النفسي للرؤى كبير، وبخاصة إن كان حديث نفس، وهو أن يفكر الإنسان في فعل أمر قبل حصوله، وإن كان رافضاً أو كارهاً له، فيراه في منامه ويفعله لأنه يظن أن ذلك فعل صحيح".

وأضاف عازب: "قد يكون السبب في ذلك أن الشخص لديه استعداد لاضطراب نفسي بيئي أو وراثي، فحينما يتعرض لمثير معين تحدث الاستجابة بفعل شاذ، كأن يفجر نفسه أو يقتل، وهذا خلل وظيفي في التفكير، أدى إلى ممارسة هذا السلوك الخاطئ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com