اختفت عام 2013..“غرفة نوم الملك فاروق“ تثير الجدل بعد عرضها للبيع في موقع أمريكي (فيديو) – إرم نيوز‬‎

اختفت عام 2013..“غرفة نوم الملك فاروق“ تثير الجدل بعد عرضها للبيع في موقع أمريكي (فيديو)

اختفت عام 2013..“غرفة نوم الملك فاروق“ تثير الجدل بعد عرضها للبيع في موقع أمريكي (فيديو)

المصدر: محمد علام- إرم نيوز

أثار نشر موقع أمريكي صور غرفة نوم الملك فاروق التي تمت سرقتها في العام 2013، موجة من الجدل في الشارع المصري،  بعد أن سيطرت الحادثة على المواقع الإخبارية والبرامج الفضائية خلال الساعات الماضية وسط تساؤلات عن كيفية سرقة الغرفة وتهريبها خارج مصر.

وفي برنامج ”كل يوم“ الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر فضائية“إون.إي“، قالت الدكتورة لميس جابر، الكاتبة والمؤرخة إن كبير الياوران في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، أبلغ الرئيس ناصر باختفاء الكثير من متعلقات الملك فاروق من قصر عابدين، وضعت بدلاً منها أشياء مقلدة.

ورغم تشكيكها بأن تكون الغرفة المتعارف عليها إعلاميًا بـ“غرفة نوم الملك فاروق“  تعود لآخر ملوك مصر، إلا أن ذلك لم يمنعها من الانتقاد الساخر ردًا على سؤال أديب عن كيفية سرقتها وتهريبها قائلة ”إحنا مبدعين يا أستاذ، ي غالباً هربت برياً أو بحرياً، لايمكن تكون خرجت من المطار، والله الواحد خايف على الأهرامات، لأن مفيش حد بيتحاسب“.

https://www.youtube.com/watch?v=KbIjQToHq40

وذكر أديب أن سرقة غرفة النوم تمت في عام 2013، وتم الحديث في هذا الشأن وقتها.

فيما تناولت الإعلامية أماني الخياط عبر برنامجها ”بين السطور“ على فضائية ”أون. لايف“ نفس القضية، مشيرة إلا أن إعلان موقع ”رو أنتيك“ الأمريكي عن بيع غرفة النوم فاجأ الجميع بعد اختفاء الغرفة في العام 2013.

و قال الدكتور مصطفى أمين، مساعد وزير الآثار للشؤون الفنية إن غرفة نوم الملك فاروق لم تكن ضمن التعداد الأثري على الإطلاق.

وذكر مساعد الوزير أن غرفة النوم اختفت من الحديقة عام 2013 ، مشيرًا إلى أن مبنى استراحة الملك فاروق في الحديقة تم تسجيله أثريًا بعد عام 2013، أي بعد اختفاء غرفة النوم.

ودارت تساؤلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول كيفية سرقة وتهريب الغرفة عام 2013، ومرور الأمر دون كشف المتهمين في عملية السرقة ، أو سعى مصر لاستردادها، حيث جاء إعلان الموقع الأمريكي عن بيعها بمثابة مفاجأة للكثيرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com