حبس محافظ المنوفية 4 أيام في واقعة الفساد
حبس محافظ المنوفية 4 أيام في واقعة الفسادحبس محافظ المنوفية 4 أيام في واقعة الفساد

حبس محافظ المنوفية 4 أيام في واقعة الفساد

أمرت النيابة العامة في مصر، اليوم الثلاثاء، بحبس محافظ المنوفية، هشام عبدالباسط، ورجلي أعمال آخريْن، 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامهم بتقاضي رشوة.

وجاء قرار النيابة العامة بعد ساعات من انتهاء أولى جلسات التحقيق، التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا مع المتهمين، والتي استمرت نحو 24 ساعة بواقع عدة جلسات.

ووجهت النيابة لعبدالباسط اتهامات بارتكاب "جريمة طلب وتقاضي مبالغ مالية وصلت إلى 2 مليون جنيه، على سبيل الرشوة، لأداء عمل من أعمال الوظيفة العمومية".

وكانت "هيئة الرقابة الإدارية" قد ألقت القبض، الأحد، على محافظ المنوفية مع رجل أعمال وصاحب معرض سيارات بالمحافظة، أثناء الاتفاق على مبلغ رشوة وتسلم المحافظ مبلغ مليوني جنيه كدفعة أولى من قيمة الرشوة، والتي تأتي لتسهيل استيلاء رجلي الأعمال على أراضٍ مملوكة للدولة دون وجه حق وبمخالفة القانون.

وكانت مصر قد ضبطت 121 متهمًا في قضايا فساد، بلغت قيمتها 9.24 مليار جنيه خلال عام 2017، وكان أشهرها ما عُرف بقضية "رشوة وزارة الزراعة"، وحُكم فيها على وزير الزراعة الأسبق، صلاح هلال، بالسجن 10 سنوات، و"رشوة مجلس الدولة" المتهم فيها الأمين العام الراحل ومدير المشتريات في المجلس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com