البابا لشيخ الأزهر: وجهتُ نداء عالميًا لحماية أقليات ميانمار
البابا لشيخ الأزهر: وجهتُ نداء عالميًا لحماية أقليات ميانمارالبابا لشيخ الأزهر: وجهتُ نداء عالميًا لحماية أقليات ميانمار

البابا لشيخ الأزهر: وجهتُ نداء عالميًا لحماية أقليات ميانمار

أعلن البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، الإثنين، أنه وجّه نداءً للمجتمع الدولي للعمل من أجل حماية الأقليات في ميانمار وبنغلادش.

جاء ذلك في رسالة شكر وجهها البابا، لشيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، ردًّا على رسالة التهنئة التي بعث بها الأخير إلى البابا في 25 ديسمبر/كانون الأول 2017، بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد، وفق بيان للأزهر.

وقال البابا، في رسالته، إنه "خصص جزءًا كبيرًا من رسالته السنوية لمدينة روما وللعالم أجمع، للحديث عن الأشخاص الذين يعانون، خاصة الأطفال في الشرق الأوسط: في الأراضي المقدسة، سوريا، العراق، اليمن".

وأضاف: "في رحلتي الأخيرة إلى ميانمار وبنغلادش، توجَّهت بنداء للمجتمع الدولي للعمل من أجل حماية جميع الأقليات الموجودة في تلك المنطقة".

وتابع: "من لا يتألم مع أخيه المتألِّم، حتى إن اختلف معه في اللون أو الدين أو اللغة أو الثقافة، يجب عليه أن يتساءل عن صدق إيمانه وإنسانيته، ولهذا طلبت علنًا من لاجئي الروهنغيا أن يسامحونا عن تقصيرنا وعن صمتنا".

ومنذ زيارة تاريخية قام بها الطيب، في مايو/أيار 2016 للفاتيكان، والتقى وقتها البابا توصف العلاقات بينهما بأنها على أفضل ما يكون.

كما شارك البابا فرانسيس في إبريل/ نيسان ٢٠١٧ في مؤتمر للسلام، عقد بمشيخة الأزهر، وسط القاهرة، وألقى كلمة آنذاك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com