السعودية تمنع الرجال من الزواج من نساء 4 دول

السعودية تمنع الرجال من الزواج من ن...

المغرب تشترط على السعوديين الراغبين بالزواج من مواطناتها أن يرفقوا صحيفة سوابقهم؛ للتأكد من خلوهم من الجرائم الخطرة واستخدام الممنوعات، والتشديد على موافقة الزوجة رسمياً للخاطب من مغربية في حال كانت على عصمته زوجة أخرى.

المصدر: إرم - من ريمون القس

منعت الرياض مواطنيها السعوديين من الزواج من نساء تشاد وبنجلاديش وباكستان وبورما بسبب ”تجاوز عددها نحو 500 ألف نسمة“ وذلك وفقاً لما تضمنته استمارة الزواج من غير السعوديات.

وأكد مدير شرطة مكة المكرمة اللواء عساف القرشي أن الجنسيات التي تم استبعادها من طلبات الزواج تشمل ”البنجلاديشية والبرماوية والتشادية والباكستانية من أصول برماوية“.

وفي سياق متصل، أشارت تقارير محلية إلى أن المغرب اشترطت على السعوديين الراغبين بالزواج من مواطناتها أن يرفقوا صحيفة سوابقهم؛ للتأكد من خلوهم من الجرائم الخطرة واستخدام الممنوعات، والتشديد على موافقة الزوجة رسمياً للخاطب من مغربية في حال كانت على عصمته زوجة أخرى.

ويأتي ذلك في ظل تزايد نسب العنوسة في السعودية، وكانت دراسة كشفت في 2010 أن عدد الفتيات العوانس في المملكة مرشح للتزايد من 1.5 مليون فتاة العام 2010 إلى نحو أربعة ملايين فتاة في السنوات الخمس المقبلة.

كما تعاني السعودية، وعدد سكانها 30 مليون منهم نحو 20 مليون مواطن، من تنامي ظاهرة الطلاق، بعد أن باتت معدلاته المرتفعة هاجساً لدى الشارع السعودي خلال السنوات الأخيرة. وكانت دراسة كشفت عن ارتفاع نسبة الطلاق في السعودية في 2013 لتصل وفق آخر التقارير الرسمية إلى أكثر من 35 % من حالات الزواج، بزيادة عن المعدل العالمي الذين يتراوح بين 18 و22%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com