السيسي يقدّم "كشف حساب" خلال مؤتمر ينطلق الأربعاء في القاهرة
السيسي يقدّم "كشف حساب" خلال مؤتمر ينطلق الأربعاء في القاهرةالسيسي يقدّم "كشف حساب" خلال مؤتمر ينطلق الأربعاء في القاهرة

السيسي يقدّم "كشف حساب" خلال مؤتمر ينطلق الأربعاء في القاهرة

من المقرر أن يقدّم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، "كشف حساب" لفترته الرئاسية الأولى، خلال مؤتمر يعقده يوم الأربعاء المقبل في أحد فنادق العاصمة، بحسب وسائل إعلام محلية.

ونقلت صحيفة "أخبار اليوم"، (حكومية) عبر موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، عن مصادر مطلعة لم تسمّها قولها، إن "مكتب الرئيس السيسي انتهى من وضع اللمسات النهائية لعقد مؤتمر في أحد فنادق القاهرة (لم تحدده)، خلال الأسبوع الجاري".

وأوضحت أنه "سيتم خلال المؤتمر استعراض الإنجازات التي حققتها الدولة خلال السنوات الأربع الماضية من فترة تولّي السيسي للحكم، وذلك قبل أيام من إعلان ترشحه".

وتنتهي ولاية السيسي في شهر حزيران/يونيو من العام الجاري، ولم يحدد بعد موقفه من الترشح لولاية ثانية، راهنًا ذلك بما سمّاه "إرادة المصريين"، لكن مراقبين يجزمون بترشحه.

ومؤخرّا أعلن كل من محمد أنور السادات، نجل شقيق الرئيس السابق أنور السادات، ورئيس أركان الجيش السابق سامي عنان، وفق متحدث باسم حزبه "مصر العروبة الديمقراطي" واليساري خالد علي، نيّتهم خوض الانتخابات الرئاسية.

وحدّدت "الهيئة الوطنية للانتخابات"، تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية خلال الفترة من 20 من شهر كانون الثاني/ يناير الجاري وحتى الـ29 من الشهر ذاته.

ووفق القانون، يتوجب على من يرغب في الترشح الحصول على تزكية 20 برلمانيًا على الأقل، أو جمع توكيلات بتأييد ترشحه من 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com