الخارجية المصرية: التسجيلات محاولة إخوانية مشبوهة لتعكير صفو علاقاتنا بدول الخليج

الخارجية المصرية: التسجيلات محاولة إخوانية مشبوهة لتعكير صفو علاقاتنا بدول الخليج

المصدر: فريق التحرير

نفت القاهرة مساء الجمعة، صحة تسريبات صوتية منسوبة لضابط وإعلامي مصريين، تتناول علاقات مصر مع الكويت ودول خليجية، واصفة تلك التسريبات بأنها “أعمال مشبوهة يقف خلفها الإخوان لتعكير صفو العلاقات بين مصر ودول الخليج العربي”.

جاء ذلك في بيان للخارجية المصرية، صدر بعد يومين من بث وسائل إعلام مؤيدة للإخوان، تسجيلات صوتية، زعمت أنها مكالمة هاتفية بين ضابط مصري و أحد الإعلاميين.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، إن توضيح موقف الخارجية المصرية اليوم، جاء تعقيبًا على ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام من “تسريبات تتناول بشكل سلبي علاقات مصر مع دولة الكويت الشقيقة وبعض دول الخليج”.

وأضاف أبو زيد إن مصر تثمن عاليًا وتقدر بكل إعزاز علاقاتها الراسخة والقوية مع دولة وشعب الكويت، وهو ما برهنت عليه تاريخيًا مواقف الدولتين والشعبين في تضامنهما مع بعضهما البعض في مواجهة التحديات المختلفة.

وحذر من خطورة الالتفات إلى محاولات الوقيعة والإضرار بعلاقات مصر مع أشقائها العرب من قبل تنظيم الإخوان وأذرعه الإعلامية المعروفة، ومن يقف وراءها من دول وجهات تستهدف الإضرار بمصر.

ووصف أبو زيد التسريبات بأنها “أعمال مشبوهة لا تعبر إلا عن يأس مقترفيها”.

وقال إن مصر تعلن ذلك رغم سياستها الثابتة بعدم التعليق على مثل هذه الأعمال، “احترامًا للكويت وأشقائها من دول الخليج” المعروفة بدعمها لمصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع