اعتقال مسؤول حكومي مصري بارز بتهمة الفساد – إرم نيوز‬‎

اعتقال مسؤول حكومي مصري بارز بتهمة الفساد

اعتقال مسؤول حكومي مصري بارز بتهمة الفساد

المصدر: جهاد هشام - إرم نيوز

ألقت الأجهزة الرقابية المصرية، اليوم الخميس، القبض على رئيس شركة النصر للتعدين علي عبد الناصر سلام، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام فور وصوله لمطار القاهرة قادمًا من الأقصر.

وقالت مصادر بقطاع الأعمال العام لـ ”إرم نيوز“، إن سلطات الأمن ألقت القبض على مسؤول رفيع المستوى ورئيس القطاع التجاري السابق بالشركة من منزله في القاهرة، على خلفية تحقيقات تجرى حول ملفات فساد، منوهة إلى أن رئيس الشركة مازال قيد التحقيق ولم يتم توجيه اتهامات ضده حتى الآن في قضية الرشوة.

وسبق أنّ ألقت القبض على رئيس قطاع المراجعة بالشركة واثنين من مكتب ممدوح حمزة الاستشاري بسبب عمليات فساد داخل الشركة الحكومية.

وكانت الرقابة الإدارية أعلنت في وقت سابق إلقاء القبض على رئيس قطاع بالشركة ومدير المشتريات السابق عقب تقاضي الأول رشوة بواسطة الثاني بمبلغ ٢٤٥ ألف جنيه في مقابل صرف قيمة المستخلصات المالية عن أعمال تطوير ميناء الحمراوين التابع لشركة النصر بمدينة سفاجا في محافظة البحر الأحمر.

يشار إلى أن شركة النصر للتعدين تابعة للشركة القابضة للصناعات التعدينية التابعة لوزارة قطاع الأعمال، وتأسست بالقرار الجمهوري رقم ٩١٤ في عام ١٩٦٩ تحت اسم شركة النصر للفوسفات.

وشنت الجهات الرقابية في مصر حملات ضارية ضد الفساد خلال 2017 تمكنت خلالها من الإطاحة بـ121 متهمًا في قضايا فساد بـ 9.24 مليار جنيه.

وشملت الشخصيات المقبوض عليها مسؤولين بجهات رفيعة المستوى في البلاد، بداية من وزراء في الحكومة، وحتى موظفين صغار في دواوين عام المحافظات.

وقالت منظمة الشفافية الدولية في استطلاع عن الفساد بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نشر في أيار/ مايو 2016، إن مصر سجلت أعلى نسبة فساد في المنطقة بعد اليمن؛ إذ يضطر نصف المصريين لدفع الرشاوى للحصول على الخدمات العامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com