”حلايب وشلاتين“ تثيران أزمة في امتحان الثانوية العامة بمصر – إرم نيوز‬‎

”حلايب وشلاتين“ تثيران أزمة في امتحان الثانوية العامة بمصر

”حلايب وشلاتين“ تثيران أزمة في امتحان الثانوية العامة بمصر

المصدر: محمد المصري - إرم نيوز

أثار امتحان لطلاب الصف الأول الثانوي في مدينة بني سويف جنوب مصر، حالة من الجدل، بعدما فوجئ الطلاب بوضع ”حلايب“ و“شلاتين“ ضمن حدود السودان وليس مصر؛ ما أجبرهم على تقديم شكاوى لمسؤولي التربية والتعليم في المحافظة.

وفتحت مديرية التعليم في المحافظة، تحقيقًا مع الموجه المسؤول عن وضع الامتحان، الذي قال في التحقيقات معه: ”وضعت خطًا بالقلم الجاف عند خط 22، ليظهر أن حلايب وشلاتين داخل حدود مصر، ولكن للأسف لم يظهر ذلك عند تصوير ورقة الأسئلة“.

وكشفت التحقيقات التي تجريها التربية والتعليم أن ”هناك تعليمات للموجهين برسم خريطة مصر على السبورة ويسأل الطلاب عن الحدود الطبيعية والسياسية الأربعة، أما الخطأ فهو أن واضع الامتحان جاء بخريطة صماء تضع حلايب وشلاتين داخل حدود السودان“.

وأكدت التحقيقات، أن خريطة مصر وحدودها الطبيعية والسياسية تدرّس للطلاب من الصف الرابع الابتدائي، ويتم التركيز على خط 22 في الجنوب والبحر الأحمر وحدود سيناء في الشرق والحدود الغربية والبحر المتوسط شمالاً.

وقررت مديرية التعليم ببني سويف، إدانة الموجه الذي وضع الخريطة، فيما أجريت تحقيقات أمنية حول علاقة واضع الامتحان بجماعة الإخوان، والذي تبين أنه ليس له علاقة، لا من قريب ولا من بعيد بجماعات إرهابية أو محظورة في مصر.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com