الرئيس المصري يعفو عن 244 سجينًا جنائيًا
الرئيس المصري يعفو عن 244 سجينًا جنائيًاالرئيس المصري يعفو عن 244 سجينًا جنائيًا

الرئيس المصري يعفو عن 244 سجينًا جنائيًا

أفرجت وزارة الداخلية في مصر، اليوم الأربعاء، عن 244 سجينًا جنائيًا، بالعفو عن باقي مدة العقوبة لنحو 67 منهم، والإفراج الشرطي عن 177 آخرين، في إطار عفو رئاسي صدر عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال بيان لوزارة الداخلية المصرية، حصلت "إرم نيوز" على نسخة منه، إن "لجان فحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة حصرت 67 نزيلًا مستحقين للعفو عن باقي مدة العقوبة، تنفيذًا للقرار الجمهوري الصادر بشأن العفو عن باقي المدة".

وأشارت الوزارة إلى أن "اللجنة العليا لتنفيذ القرار الجمهوري، باشرت فور إصدار القرار، بفحص الكشوف المقدمة من قطاع مصلحة السجون للإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، حيث انتهت أعمال اللجان إلى الإفراج عن 177  نزيلاً إفراجًا شرطيًا".

ويتضمن "الإفراج الشرطي" في القانون المصري أوجهًا عدة، بحيث يجب للإفراج عن المحبوسين توافر عدة شروط يتعلق بعضها بالعقوبة المحكوم بها، ويتعلق البعض الآخر بالمدة التي يجب أن يقضيها المحكوم عليه بالسجن، فضلاً عن الشروط التي يجب أن تتوافر في المحكوم عليه ذاته.

وفيما لم تتضمن قائمة المفرج عنهم أيًا من المسجونين على خلفية سياسية، فإن وزارة الداخلية قالت إن "ذلك يأتي في إطار إعلاء قيم حقوق الإنسان، وحرصًا من قطاع مصلحة السجون على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com