مصر تعلن زيادة أسعار تذاكر القطارات بداية من فبراير‎ المقبل – إرم نيوز‬‎

مصر تعلن زيادة أسعار تذاكر القطارات بداية من فبراير‎ المقبل

مصر تعلن زيادة أسعار تذاكر القطارات بداية من فبراير‎ المقبل

المصدر: جهاد هشام - إرم نيوز

أعلنت وزارة النقل المصرية، اليوم الأربعاء، تحديد الأول من شهر فبراير المقبل، موعدًا لبدء تطبيق زيادة في أسعار تذاكر القطارات في البلاد.

وبحسب تصريحات وزير النقل المصري، فإن هذه الزيادة ”تعتبر الأولى من نوعها منذ 20عامًا؛ إذ سجلت آخر زيادة مماثلة في العام 1997“.

وكشف الدكتور عمرو شعث، مساعد وزير النقل، أنه ”سيتم زيادة أسعار تذاكر القطارات بجميع أنواعها، المطورة والمميزة والمكيفة بدرجاتها الأولى والثانية“.

وأشار شعث، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إلى أن الزيادة الجديدة ”ستتراوح ما بين 20 % إلى 40% للقطارات المميزة والمكيفة، على حسب المسافة بالكيلومترات، كما أن قطارات vip ستزيد بنسبة من 15% إلى 20% في درجتها الأولى والثانية“.

وأضاف شعث أنه ”سيتم تطبيق الزيادة فور مراجعة الجهات الرقابية وإقرارها في مجلس الوزراء، على أن يتم التنفيذ بدءًا من أول فبراير المقبل“.

وتبرر وزارة النقل المصرية زيادة أسعار تذاكر القطارات بـ“تعرض هيئة السكك الحديدية لخسائر فادحة يوميًا بسبب ارتفاع أسعار المحروقات، بالإضافة إلى ديون بلغت 40 مليار جنيه، ما دفع الوزير هشام عرفات إلى المطالبة أمام الرئيس عبدالفناح السيسي، خلال افتتاح أحد المشروعات قبل أيام، بزيادة أسعار التذاكر“.

وكان عدد من نواب البرلمان قد قالوا في تصريحات سابقة لـ“إرم نيوز“، إنهم رفضوا مقترح الوزير بزيادة أسعار التذاكر، مؤكدين أن المواطن البسيط ”لن يستطيع تحمل تلك الزيادة في الوقت الحالي“، مطالبين بضرورة تحسين الخدمة أولًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com