استعدادًا للانتخابات.. السيسي يجيب عن أسئلة المواطنين عبر ”فيسبوك“ – إرم نيوز‬‎

استعدادًا للانتخابات.. السيسي يجيب عن أسئلة المواطنين عبر ”فيسبوك“

استعدادًا للانتخابات.. السيسي يجيب عن أسئلة المواطنين عبر ”فيسبوك“

المصدر: محمد ربيع – إرم نيوز

أطلق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ،اليوم الأربعاء، حملة جديدة لعرض إنجازاته، بالتزامن مع بدء الاستعداد للانتخابات الرئاسية المصرية المزمع إجراؤها نهاية آذار/مارس المقبل.

وأعلنت صفحة الرئيس السيسي الرسمية على ”فيسبوك“، تدشين مبادرة جديدة ضمن مبادرات ”إسأل الرئيس“ بغرض استقبال أسئلة المواطنين خلال الفترة من الـ 10 حتى الـ 15 من كانون الثاني/يناير الجاري.

بدورهم واصل أعضاء البرلمان المصري جمع توكيلات تزكية السيسي في الانتخابات المقبلة، إذ تخطت أعداد التوكيلات التي تم توقيعها 300 توكيل.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر في تصريحات لـ ”إرم نيوز“، إن إقبال المواطنين على توثيق توكيلات لصالح المرشحين داخل فروع مصلحة الشهر العقاري ضعيف للغاية، رغم انطلاق العملية منذ يوم أمس.

وأوضحت المصادر، أن التوكيلات لم تتخط حاجز الـ10 آلاف توكيل، معللةً ذلك بعدم وجود عدد كبير من المرشحين، وانحصار المنافسة بين مرشحين أو ثلاثة فقط على أقصى تقدير.

ونشرت الجريدة الرسمية، أمس الثلاثاء، قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخاب رئيس الجمهورية.

وحدد قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية 9 شروط للترشح، من بينها تزكية المرشح على الأقل من 20 عضوًا من أعضاء مجلس النواب، أو جمع توكيلات شعبية بما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، بحد أدنى 1000 مؤيد من كل محافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com