السجن والجلد لسعودي مارس "الشذوذ" على "تويتر"
السجن والجلد لسعودي مارس "الشذوذ" على "تويتر"السجن والجلد لسعودي مارس "الشذوذ" على "تويتر"

السجن والجلد لسعودي مارس "الشذوذ" على "تويتر"

قضت محكمة سعودية، مؤخراً، بسجن شاب سعودي وجلده 450 جلدة بتهمة ممارسة الشذوذ الجنسي في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

وبحسب صك الحكم الذي أصدرته المحكمة الجزائية بالمدينة المنورة، فإن هيئة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" تعقبت صاحب الحساب، في "تويتر"، والذي اشتهر بإطلاقه "تغريدات" تدعو لممارسة الجنس، واستعداده لمقابلة الشواذ من أجل ذلك.

وتمكنت الهيئة من التواصل مع الشاب "24 عاماً" بواسطة مصدر، فحضر بحسب الموعد لمقابلة المصدر ليتم القبض عليه وبحوزته هاتف جوال يحفظ فيه ما يثبت تورطه، بالإضافة لعدد من الصور المخلة بالآداب، وتمت إحالته بعد ذلك إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام حيث طالب الإدعاء بالحكم عليه بعقوبة تعزيرية ومصادرة هاتفه الجوال وفقاً لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

وينص نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية الجديد في السعودية على مجموعة جرائم بالسجن مدة لا تزيد على 10 سنوات وبغرامة 5 ملايين ريال (حوالي 1.33 مليون دولار) كحد أقصى أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وحدد النظام معاقبة كل شخص ينتج ما من شأنه المساس بالنظام العام أو القيم الدينية أو الآداب العامة أو حرمة الحياة الخاصة، وإنشاء المواد والبيانات المتعلقة بالشبكات الإباحية أو أنشطة الميسر المخلة بالآداب العامة، بالسجن لمدة لا تزيد عن الخمس سنوات والغرامة المالية بما لا يزيد عن الثلاثة ملايين ريال (حوالي 800 ألف دولار) أو إحدى هاتين العقوبتين.

وتجهد السلطات السعودية إلى مراقبة "تويتر" لأسباب أمنية وغيرها؛ نظراً للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الموقع داخل المملكة التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون منهم نحو 20 مليون مواطن سعودي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com