”الأمر بالمعروف“ تنقذ سعودية من مبتز اقتحم منزلها – إرم نيوز‬‎

”الأمر بالمعروف“ تنقذ سعودية من مبتز اقتحم منزلها

”الأمر بالمعروف“ تنقذ سعودية من مبتز اقتحم منزلها

المصدر: الرياض- من ريمون القس

قبضت السلطات السعودية في محافظة ”أحد رفيدة“ بمنطقة عسير جنوب غرب المملكة على شاب أثناء ابتزازه لسيدة بعد أن سطا على منزلها في غياب زوجها حاملاً معه سكيناً.

ونقلت صحيفة محلية عن المتحدث الرسمي لهيئة عسير عوض الأسمر، إن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قبضت على الجاني بالجرم المشهود، وهو يمارس ”أقصى درجات البتزاز والتهديد“ دون أن يعطِ مزيداً من التفاصيل.

وأضاف أنه عُثر في جهاز المتهم على العديد من الرسائل الإلكترونية الابتزازية لعدد من الفتيات، مؤكداً إحالته إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة.

ولم يوضح المسؤول أيضاً كيف علم المتهم بأن المرأة وحدها في المنزل وأن زوجها غائب.

ولا تشير وسائل الإعلام السعودية إلى تورط الفتيات والنساء في حالات الابتزاز التي قد يتعرضن لها من قبل الشبان وتكتفي، عادةً، بلوم الشاب المبتز فقط.

وبات ”ابتزاز الفتيات والنساء“ ظاهرة تؤرق المجتمع السعودي؛ حيث تطالع الصحف المحلية بشكل شبه يومي حالات من هذا النوع تكون أطرافها نساء وفتيات سعوديات وفي الطرف الآخر يكون المبتز سعودياً أو وافداً أجنبياً في بعض الأحيان.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف قد أنشأت، في أواخر العام الماضي، وحدة خاصة بمكافحة جرائم ابتزاز الفتيات، ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس الهيئة؛ إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر.

وفي كثير من الأحيان، تنشر الصحف السعودية رقم الهاتف الخاص بوحدة مكافحة ”الابتزاز“ لتشجيع الفتيات والنساء على الاتصال في حال تعرضهن لابتزاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com