قتيلين بهجوم مسلح استهدف محلاً لبيع الخمور في القاهرة
قتيلين بهجوم مسلح استهدف محلاً لبيع الخمور في القاهرةقتيلين بهجوم مسلح استهدف محلاً لبيع الخمور في القاهرة

قتيلين بهجوم مسلح استهدف محلاً لبيع الخمور في القاهرة

قتل شقيقان مسيحيان في هجوم مسلح على محل لبيع الخمور، غربي العاصمة المصرية، في الساعات الأولى من اليوم الاثنين.

وقالت مصادر أمنية وطيبة إن الهجوم وقع بمنطقة "العمرانية" بمحافظة الجيزة، غربي القاهرة وإن ملثماً أطلق على القتيلين من بندقية آلية وفر هارباً.

وقال مصدر إن الشقيقين يملكان متجراً لقطع غيار السيارات مجاوراً لمتجر الخمور الذي يملكه مسيحي أيضاً، لكنه نجا لوجوده داخل المتجر وقت إطلاق النار.

وفي وقت سابق اليوم، نقلت صحيفة "أخبار اليوم" المملوكة للدولة، عن مصدر أمني أن "مسلحًا أطلق النار تجاه محل لبيع الخمور بمنطقة العمرانية، مما أسفر عن مقتل شخص ويدعى أشرف بولس وإصابة آخرين بينهم شقيقه".

وذكرت أن التحريات الأمنية الأولية تشير إلى أن المسلح كان يستقل "توك توك" توقف أمام محل لبيع الخمور بالعمرانية بمحافظة الجيزة وأطلق منه وابلاً من الأعيرة النارية صوب المتواجدين أمامه وفر هاربًا.

ويأتي الحادث بالتزامن مع احتفالات العام الجديد، بعد يومين من مقتل 10 أشخاص بينهم 8 أقباط، وإصابة 5 آخرين إثر هجوم مزدوج، تبناه لاحقًا تنظيم "داعش" الإرهابي، استهدف كنيسة "مارمينا"، ومحلًا تجاريًا يملكه قبطي جنوبي القاهرة، وفق مصادر رسمية.

وعشية ليلة رأس العام الجديد، أعلنت السلطات المصرية إجراءات التأمين بمحيط الكنائس مع بدء احتفالات عيد الميلاد، تحسبًا لوقوع عمليات إرهابية.

ويحتفل الأقباط في مصر بعيد ميلاد السيد المسيح عشية 25 ديسمبر / كانون الأول طبقًا للتقويم الغربي، وفي 7 يناير / كانون الثاني المقبل بحسب التقويم الشرقي، وتشهد الأيام البينية احتفالات يومية في المتنزهات ودور العبادة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com