السلطات المصرية تكشف تفاصيل هجوم كنيسة ”حلوان“.. وخلفية المنفذ

السلطات المصرية تكشف تفاصيل هجوم كنيسة ”حلوان“.. وخلفية المنفذ
An Egyptian policeman stands guard at the site of a powerful bomb explosion, that ripped through the Italian consulate, killing one person, in the Egyptian capital, Cairo, on July 11, 2015. The consulate in central Cairo was closed at the time of the explosion around 6:30 am (0430 GMT), which brought down the facade of the building and could be heard across the capital. AFP PHOTO / MOHAMED EL-SHAHED (Photo credit should read MOHAMED EL-SHAHED/AFP/Getty Images)

المصدر: محمد ربيع- إرم نيوز

كشفت وزارة الداخلية المصرية، تفاصيل الهجوم الذي استهدف صباح اليوم كنيسة ”مارمينا“ بمنطقة حلوان جنوب القاهرة، وأسفر عن سقوط 10 قتلى.

وأوضحت ”الداخلية“ في بيان اليوم الجمعة، أن ”الأجهزة الأمنية المعنية بتأمين كنيسة مارمينا بحلوان، فوجئت بقيام مجهول يستقل دراجة بخارية، ويحاول اجتياز النطاق الأمني الخارجي للكنيسة“.

وأضافت الوزارة أن ”القوات سارعت للتعامل الفوري مع الإرهابي، ونجحت في إلقاء القبض عليه عقب إصابته وضبطت معه سلاحًا آليًا و5 خزائن 150 طلقة، وعبوة متفجرة قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة“.

وأشارت إلى أنه ”قام بإطلاق عدد من الأعيرة النارية تجاه أحد المحال التجارية بمنطقة مساكن أطلس، قبل إقدامه على ارتكاب الواقعة، ما أسفر عن استشهاد مواطنين كانا داخل المحل“.

ولفتت إلى أن الحادث ”أسفر عن استشهاد أمين شرطة و6 مواطنين وإصابة 4 آخرين بينهم أمين شرطة، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج“.

وبينت أن الذي قام بالهجوم على الكنيسة يعد من ”أبرز العناصر الإرهابية النشطة، وسبق له القيام بالعديد من الحوادث الإرهابية التي أسفرت عن استشهاد عدد من رجال الشرطة والمواطنين“.

من جانب آخر كشف مصدر أمني، أن منفذ حادث استهدف كنيسة مارمينا بحلوان، من المنتمين إلى تنظيم داعش ، وتلقى تدريبات بإحدى الدول المجاورة قبل القدوم إلى البلاد لتنفيذ مخطط.

وأضاف المصدر في تصريح صحفي أن المهاجم تدرب على كيفية تفخيخ المنشآت والاشتباك المباشر مع القوات الأمن، وعقب انتهاء دورته التدريبية عاد إلى البلاد متسللا عبر الطريق غير الشرعية، واشترك في عدد من العمليات الإرهابية مؤخرًا.

ووفق نفس المصدر فإن المهاجم يدعى  إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى (مواليد 4/7/1984 – عامل ألوميتال – له محل إقامة بشارع منشية السد حلوان القاهرة وإتخذ مناطق زراعية بمحافظات الصعيد أوكاراً لاختبائه.

كما يعد من أبرز العناصر الإرهابية الهاربة والخطرة ويتهم بالضلوع في عدة عمليات تفجيرية هزت مصر مؤخرا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com