مصر.. دعوى قضائية ضد مسلسل مسيء للسعوديين – إرم نيوز‬‎

مصر.. دعوى قضائية ضد مسلسل مسيء للسعوديين

مصر.. دعوى قضائية ضد مسلسل مسيء للسعوديين

المصدر: إرم – من ريمون القس

أقام منتج سعودي دعوى قضائية في مصر ضد منتج مسلسل مصري يظهر الشخصية السعودية، بحسب الإدعاء، على أنها شخصية ”شهوانية ولا تهتم سوى بالنساء“.

وأكد محمد عايض القحطاني إقامته الدعوى بمحكمة عابدين المستعجلة ضد منتج مسلسل ”ابن حلال“ للمطالبة بوقف عرضه لإساءته المباشرة للمواطن السعودي، وقال القحطاني في نص عريضة الدعوى التي قدمها المحاميان نبيه الوحش ومنير السبع عن المنتج، إن الممثل الكويتي عبد الإمام عبد الله، لعب دور الرجل السعودي وتزوج من فتاة صغيرة تنتمي لطبقة فقيرة، وعاملها معاملة قاسية، واعتدى عليها، وأهانها.

وأوضح القحطاني أن ”عبد الإمام عبد الله“، الممثل الكويتي من أصل إيراني، اعتاد إهانة السعوديين من خلال الأدوار التي يجسدها، بداية من فيلم ”كباريه“، وصولاً إلى مسلسل ”ابن حلال“؛ حيث يظهر الشخصية السعودية على أنها شهوانية ولا تهتم سوى بالنساء.

وقال القحطاني في العريضة أيضاً إنّ ”مخرج المسلسل تعمد أثناء مراسم عقد القران أن يقترب (كلوز) من وثيقة جواز السفر السعودي، ثم توالت أحداث المسلسل ليظهر السعودي بصورة وحشية، ويحاول الحصول على حقه الشرعي من الزوجة بالقوة لدرجة وصلت إلى حد الاغتصاب“.

ونقلت صحيفة مصرية عن المحامي نبيه الوحش إنّ ”الممثل الكويتي الجنسية من أصول إيرانية ويتعمد الإساءة والإيقاع بين الشعبين المصري والسعودي، وقد تضمنت عريضة الدعوى مطالبة نقابة المهن السينمائية والتمثيلية بمنع الممثل الكويتي من العمل في أدوار سعودية، ووقف الترخيص الخاص بمزاولته مهنة التمثيل لمدة ثلاث سنوات على الأقل“.

ونقلت تقارير عن مؤلف العمل حسان دهشان إنه لم يقصد على الإطلاق توجيه أي إهانات للشخصية السعودية، مؤكداً أنه كتب تفاصيل شخصية ”أبو يوسف“، منذ البداية على أنها شخصية خليجية ولم يحدد جنسيتها.

وأوضح دهشان أنه مثلما قدم بعض السلبيات لهذه الشخصية والتي من الممكن أن تكون في أي مجتمع، قدّم أيضاً إيجابياتها، حتى إنه في أحد المشاهد بعد إصابة زوجته الفتاة الصغيرة ليلة دخلتها، كان يخشى عليها بشدة، لدرجة أن الممرضة بالمستشفى قالت له ”أنت تخاف عليها أكثر من أبوها“.

وقال إنه لجأ إلى أن تكون شخصية ”أبو يوسف“، شخصية خليجية، لأن الخليجيين يتزوجون الفتيات الصغيرات من مصر، وهذا واقع لا يستطيع أحد إنكاره، وقُدم في العديد من الأعمال.

وأضاف أنه قدّم الشخصية طوال أحداث المسلسل كشخصية طيبة ومضيافة، ولم يظهر سلبياتها فقط كما يدعي القحطاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com