مصر تقدم لإيطاليا عناصر جديدة في التحقيق بمقتل ريجيني
مصر تقدم لإيطاليا عناصر جديدة في التحقيق بمقتل ريجينيمصر تقدم لإيطاليا عناصر جديدة في التحقيق بمقتل ريجيني

مصر تقدم لإيطاليا عناصر جديدة في التحقيق بمقتل ريجيني

قدّمت النيابة العامة المصرية، اليوم الخميس، إلى نيابة روما عناصر جديدة، في التحقيق بمقتل الطالب الإيطالي "جوليو ريجيني" في مصر  العام 2016، بحسب بيان مشترك.

وصدر البيان في القاهرة عقب لقاء بين النائب العام المصري نبيل صادق، ونائب الجمهورية الإيطالي جوسيبي بنياتوني.

وأفاد البيان أنه "أثناء اللقاء، قدّم فريق التحقيق المصري محاضر، ووثائق، تحتوي على عناصر التحقيق الجديدة، كما شرح ما تم إنجازه من تقدم في عمل الشركة -أكرر الشركة- المكلفة باسترجاع تسجيلات محطة مترو الأنفاق في القاهرة".

وأكد البيان أن "أعضاء نيابة روما عرضوا بعد ذلك شرحًا وافيًا ومفصلًا لوقائع القضية أعدته الشرطة القضائية الإيطالية بناء على ما قدمته النيابة العامة حتى الآن من أوراق".

وأوضح البيان أن النيابة العامة المصرية تسلّمت نسخة من التقرير الإيطالي "وستستكمل التحقيقات في ضوء الافتراضات التي تم تبادلها بين الطرفين".

واختفى "ريجيني" وهو طالب دكتوراة في جامعة كامبريدج البريطانية خلال إعداده في مصر أطروحة حول الحركات العمالية في 25 كانون الثاني/يناير 2016 ليتم العثور على جثته بعد 9 أيام من اختفائه وعليها آثار تعذيب.

وأدى التحقيق بهذه القضية إلى خلافات بين البلدين سحبت على إثرها إيطاليا سفيرها من مصر في 10 نيسان/أبريل 2016 للتشاور.

إلا أن سفيرًا إيطاليًا جديدًا عاد إلى مصر في أيلول/سبتمبر الماضي بعد التحسن الذي طرأ على التعاون القضائي بين البلدين في هذه القضية.‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com