نيابة أمن الدولة بمصر تحقق في أول بلاغ مقدم ضد أحمد شفيق

نيابة أمن الدولة بمصر تحقق في أول بلاغ مقدم ضد أحمد شفيق

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

أحال النائب العام في مصر، اليوم الإثنين، أول بلاغ، يتهم رئيس الوزراء المصري الأسبق أحمد شفيق، بإثارة الرأي العام، إلى نيابة أمن الدولة العليا طوارئ.

نيابة أمن الدولة طوارئ التي تشكلت مؤخرًا، تختص بالنظر في القضايا التي تهدد الأمن القومي، مثل تلك التي تتعلق بالجماعات الإرهابية، ويعد أبرز سماتها الفصل السريع في القضايا.

وتقدم عدد من المحامين ببلاغات ضد شفيق، تتهمه بإثارة الرأي العام من الخارج، وبث بيانات تحريضية على قنوات معادية، والوقيعة بين الشعبين المصري والإماراتي، عقب إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية، وظهوره على قناة الجزيرة القطرية.

ونص قرار النائب العام، المستشار نبيل صادق، بإحالة البلاغ المقدم من المحامي محمد حامد سالم، إلى نيابة أمن الدولة طوارئ، لافتًا إلى أن ”شفيق، ألقى بيانًا، يُعلن فيه ترشحه لرئاسة الجمهورية، وهذا حقه الدستوري والقانوني من وجهة نظره، إلا أن المبلغ، فوجئ ببث البيان على قناة الجزيرة المعادية، وهو رجل عسكري سابق، يعلم خطورة بث بيانه على قنوات معادية، وتخليه عمدًا عن حرصه العسكري والسياسي“.

وأشار مقدم البلاغ، إلى أنّ ”شفيق، قال كلمات وعبارات تحريضية، ضد القيادة السياسية الحالية، في مرحلة حرجة تمر بها البلاد، التي تواجه الإرهاب وتحديات عديدة، تستهدف الشعب المصري والدولة المصرية برمتها؛ لإسقاطها والنيل منها“.

وفي وقت سابق، قالت محامية الفريق أحمد شفيق، دينا عدلي، إن البلاغات المقدمة ضد موكلها ”شو إعلامي“، ولن تؤثر على قراره في الترشح للرئاسة، مشيرة إلى أن الفريق، كلفها باتخاذ الإجراءات القانونية ضد قناة ”الجزيرة“ القطرية؛ من أجل إثبات عدم بثها فيديو ترشحه حصريًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com