النيابة المصرية تتحفظ على خادمة الكاتب وديع فلسطين بعد محاولة اغتياله

النيابة المصرية تتحفظ على خادمة الكاتب وديع فلسطين بعد محاولة اغتياله

المصدر: محمد ربيع - إرم نيوز

قررت النيابة العامة المصرية، الأحد، التحفظ على خادمة الكاتب والأديب وديع فلسطين، بعد محاولة اغتياله من قبل ملثمين خلال تواجده داخل منزله بمنطقة مصر الجديدة قبل أيام.

وأوضحت مصادر أمنية أن النيابة العامة قررت تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بمنزل ”فلسطين“، إلى جانب التحفظ على خادمته لحين انتهاء التحقيقات.

ووفق المصادر، فإن السلطات الأمنية، أمرت بتعيين حراسة خاصة للغرفة التي يتواجد فيها الكاتب، الذي يخضع للعلاج في مستشفى ”هليوبليس“ بمصر الجديدة.

وفيما لا تزال النيابة العامة تنتظر تحريات المباحث إزاء محاولة اغتيال ”فلسطين“، أشارت المصادر ذاتها إلى أن الاتهامات تلاحق 3 أشخاص، من المحتمل أن تكون لهم أيد في الحادثة.

ويعتبر وديع فلسطين، أحد كبار الكتاب في مصر والذي بدأ مهنة الصحافة منذ عام 1942، قبل أن يلمع نجمه في صحيفتي ”المقتطف“ و“المقطم“ بين عامي 1945 و1952.

ونجح وديع فلسطين في تأليف وترجمة أكثر من 40 كتابًا في الأدب والاقتصاد والسياسة وعلوم الصحافة كان أبرزها: ”وديع فلسطين يتحدث عن أعلام عصره“، فيما كانت له مساهمات كبيرة في الأدب العربي حيث شارك في تأسيس رابطة ”الأدب الحديث“، إلى جانب عضويته في عدد من المجالس الأدبية والصحفية في مصر وسوريا والأردن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com