البرلمان المصري يعطي الضوء الأخضر للحكومة لزيادة أسعار تذاكر القطارات

البرلمان المصري يعطي الضوء الأخضر للحكومة لزيادة أسعار تذاكر القطارات

المصدر: محمد المصري- إرم نيوز

أعطى البرلمان المصري، الضوء الأخضر للحكومة، من أجل زيادة أسعار تذاكر القطارات، بعدما أوصت لجنة الخطة والموازنة النيابية خلال اجتماعها اليوم، بتكليف وزارة المالية بتدبير 350 مليون جنيه لتطوير محطات السكك الحديدية من الخزانة العامة، لصالح تطوير وتحديث الهيئة.

وطالب ممثل وزارة المالية، خلال الجلسة، بزيادة أجرة الركاب بالسكك الحديدية، على أن تراعي في أي زيادة البعد الاجتماعي، مطالبًا بمشاركة شركات القطاع الخاص كمستخدم للخدمة، واستخدام أصول الهيئة.

ورد حسني سليمان ممثل هيئة السكة الحديدية، بأن زيادة الأجرة ”قرار سيادي“، وأنه لا بد من التوصية من البرلمان إلى مجلس الوزراء، لافتًا إلى أن هناك ميزانية كبيرة للأجور، وأن الهيئة تحتاج حاليًا إلى 359 مليون جنيه“.

وكان وزير النقل المصري هشام عرفات، أعلن عن نيته زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد خلال الأيام القليلة المقبلة، قائلًا: ”ندرس زيادة أسعار تذاكر السكك الحديد بحسب المحطات، وستفرض الزيادة في وقت قريب جدًا، ولن ننتظر“.

وأضاف عرفات في تصريحات تلفزيونية، أنه ”يوجد 50 مليون تذكرة سكة حديد، لا يتم دفعها بسبب تهرب الركاب من الدفع“، موضحًا أن ”سكة الحديد تحتاج إلى أعمال تطوير وصيانة وتشغيل، والكثير من الخدمات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com