مصر

السعودية تنشىء وتوسع خمسة مطارات داخلية
تاريخ النشر: 07 يوليو 2014 15:06 GMT
تاريخ التحديث: 07 يوليو 2014 15:17 GMT

السعودية تنشىء وتوسع خمسة مطارات داخلية

المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني في المملكة يؤكد أن مشاريع المطارات تأتي بهدف مواكبة المرحلة المقبلة لسوق النقل الداخلي ودخول ناقلات وطنية جديدة إلى البلاد.

+A -A

الرياض – تعمل هيئة الطيران المدني السعودية على ترسية وتنفيذ وإنشاء عقود خمسة مشاريع لمطارات داخلية في المملكة العربية السعودية التي تعتزم إنفاق مليارات الريالات خلال العقود المقبلة لإنشاء مطارات جديدة أو تجديد بعضها.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني خالد الخيبري: ”إن الهيئة تعمل في الوقت الحالي على ترسية وتنفيذ مشاريع إنشاء وتطوير عدد من المطارات بمختلف المناطق وذلك ضمن برنامج الهيئة لاستيعاب النمو المتزايد في حركة المسافرين“.

وأكد الخيبري أن هذه المشاريع تأتي بهدف مواكبة المرحلة المقبلة لسوق النقل الداخلي ودخول ناقلات وطنية جديدة في السعودية.

أوضح أن هناك خمسة مشاريع لإنشاء وتوسعة مطارات داخلية هي: مطار الملك عبد الله في جازان، الذي سترتفع طاقته الاستيعابية إلى 3.5 مليون مسافر – مطار أبها الجديد بطاقة استيعابية خمسة ملايين مسافر- مطار الأمير نايف في القصيم الذي تم الانتهاء من تصاميمه وسيتم البدء بتنفيذه قريباً- مطار عرعر بطاقة استيعابية تصل إلى مليون مسافر، والذي سيتم البدء في إنشائه قريباً- مطار الجوف الذي تم إنهاء تصاميمه النهائية وهو في طور إجراءات الطرح للترسية لرفع الطاقة الاستيعابية إلى 1.1 مليون مسافر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك