موسكو تعلن عودة مشروطة لأول رحلة منتظمة للقاهرة
موسكو تعلن عودة مشروطة لأول رحلة منتظمة للقاهرةموسكو تعلن عودة مشروطة لأول رحلة منتظمة للقاهرة

موسكو تعلن عودة مشروطة لأول رحلة منتظمة للقاهرة

قال وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف، اليوم الجمعة، إن أول رحلة طيران منتظمة بين موسكو والقاهرة ستكون في النصف الأول من شهر شباط/فبراير المقبل، شريطة عدم حدوث أحداث سلبية.

وأضاف سوكولوف أن مصر وروسيا، ستوقعان اليوم الجمعة، وثائق استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة.

وبحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، قال سوكولوف في تصريحات متفلزة إن "اليوم، يمكننا القول بثقة أنه في النصف الأول من شهر شباط/فبراير، إذا لم تكن هناك تغييرات وأحداث سلبية أخرى، سيتم استعادة الرحلات الجوية المنتظمة بين القاهرة وموسكو".

ولفت الوزير الروسي إلى أن مطارات شرم الشيخ والغردقة تحتاج إلى المزيد من العمل، مضيفًا أن هذه هي المهمة للعام المقبل.

وأمس الخميس غادر وزير الطيران المصري، شريف فتحي إلى موسكو، لتوقيع بروتوكول أمني تمهيدًا لاستئناف الرحلات المباشرة بين البلدين، وفق مصدر حكومي.

وفي شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، أوقفت روسيا رحلاتها الجوية مع مصر، بعد تحطم طائرة روسية تقل سياحًا في صحراء سيناء قالت موسكو إنها نتيجة عمل إرهابي.

وفي 31 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2015، تحطّمت الطائرة الروسية بعد وقت قصير من إقلاعها فوق شبه جزيرة سيناء (شمال شرق) وقتل كل من كان على متنها وعددهم 224 من الركاب وأفراد الطاقم.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن الأجهزة الأمنية الروسية أبلغته بأن الجانب الروسي مستعد لفتح الطيران المباشر بين موسكو والقاهرة، وهذا يحتاج لتوقيع اتفاقية حكومية مشتركة، وهناك سعي لتوقيعها في أقرب وقت.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com