سفير فرنسا بالقاهرة: ما يتردد عن إنشاء دولة فلسطينية في سيناء جنون
سفير فرنسا بالقاهرة: ما يتردد عن إنشاء دولة فلسطينية في سيناء جنونسفير فرنسا بالقاهرة: ما يتردد عن إنشاء دولة فلسطينية في سيناء جنون

سفير فرنسا بالقاهرة: ما يتردد عن إنشاء دولة فلسطينية في سيناء جنون

اعتبر ستيفان روماتيه، سفير فرنسا لدى مصر، الخميس، الحديث المتردد عن إنشاء دولة فلسطينية في شبه جزيرة سيناء المصرية، "جنونًا وغير واقعي".

جاء حديث روماتيه، على هامش ندوة انعقدت، في الجامعة الأمريكية بالقاهرة حول مستقبل أوروبا بحضور نظيره البريطاني لدى مصر، جون كاسن، وسياسيين وأكاديميين.

وقال روماتيه، إن "ما يتردد حول إنشاء دولة فلسطينية في سيناء أمر مجنون غير واقعي؛ فدولة فلسطين يجب أن تكون على أراضيها الوطنية"، بحسب الوكالة الرسمية المصرية للأنباء (أ ش أ).

وقال وزير خارجية مصر سامح شكري، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، إن "بلاده لن تسمح بالتفريط في ذرة واحدة من تراب شبه جزيرة سيناء، ولن تسمح لأحد بأن يعتدي عليها".

وفي سياق متصل، أكد السفير روماتيه، أن بلاده "لن تنقل سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس حتى يتم التوصل لتسوية نهائية في القضية الفلسطينية".

واعتبر أن "قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، أمر محزن، ونختلف معه".

وتابع أن "تبعات قرار ترامب، هو أنه لن يكون هناك وسيط للسلام لديه القدرة على جمع الفلسطينيين والإسرائيليين على مائدة المفاوضات لأن واشنطن خسرت هذا الدور بعد قرارها الأخير".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com