تسديد فواتير الكهرباء لكبار الشخصيات يثير غضب السعوديين

تسديد فواتير الكهرباء لكبار الشخصيات يثير غضب السعوديين

المصدر: الرياض - من قحطان العبوش

أثار إعلان حكومي مبهم، يتضمن تسديد فواتير الكهرباء لكبار الشخصيات في السعودية، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر كثير من المغردين السعوديين غاضبين من الإعلان الذي بدا أنه يعني أن تسديد هذه الفواتير سيكون من المال العام.

وكشفت الشركة السعودية للكهرباء عن حصولها على موافقة الجهات المعنية بسداد مديونية على عدد من كبار الشخصيات لصالح الشركة بمبلغ قدره 2.7 مليار ريال، دون أن تحدد أسماء هذه الشخصيات أو مناصبهم، ودون أن تحدد أيضاً ما المقصود بالجهات المعنية.

وجاء الكشف عن هذا الأمر، خلال بيان للشركة نشرته الأحد على موقع ”تداول“ الخاص بالبورصة السعودية، التي يهتم المتداولون فيها بموقف الشركة المالي فقط.

وأكد بيان الشركة ذلك، عندما أشار إلى أنه ”سوف يترتب على هذه العملية تأثير جوهري على نتائج أعمال الشركة، وستتم معالجته وفق متطلبات معايير المحاسبة ذات الصلة“.

لكن الموضوع تطور بشكل لافت على موقع ”تويتر“ واسع الانتشار في المملكة، حيث أبدى المغردون غضبهم من تسديد فواتير كبار الشخصيات التي لا تحتاج من يسدد عنها أصلاً، في وقت يتطلع فيه السعوديين لتسهيلات في الدفع كونهم يعيشون في أكبر بلد مصدر للنفط في العالم.

وسجل الهاشتاق ”الجهات المعنية تسدد عن كبار الشخصيات“ تفاعلاً كبيراً بين المغردين السعوديين الذين بدوا متفقين في الآراء إلى حد كبير حول أحقية السعوديين بشكل عام بهذا الأمر وليس كبار الشخصيات.

وقالت مدونة تدعى زينب العبدالله في تغريدة غاضبة ”أما الفقارى والضعوف تنقطع عليهم الكهربا والمويه بعز الصيف لو منعتهم الحاجه من السداد“.

وعلق المدون عبدالعزيز في السياق ذاته قائلاً ”والجهات المعنية إذا حل موعد سداد الفاتورة ماتعطي المسكين فرصة يوم ، علشان يتسلف ويسدد فاتورة بيته“.

فيما قال المسؤول عن حساب ”تويتر عسير“ في تغريدة ساخرة ”عمود كهرب ينهار بعد سماع الخبر ويبكي ويردد والله اني أحبكم يا كبار الشخصيات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com