شفيق يلتقي قيادات بحزبه لبحث موقفه من الترشح لرئاسة مصر‎

شفيق يلتقي قيادات بحزبه لبحث موقفه من الترشح لرئاسة مصر‎

المصدر: الأناضول

عقد رئيس وزراء مصر الأسبق الفريق المتقاعد أحمد شفيق، اليوم الخميس، اجتماعًا مع قيادات بالحزب الذي يرأسه، للتباحث حول ”قرار ترشّحه من عدمه للانتخابات الرئاسية بمصر 2018″، وفق بيان لحزب الحركة الوطنية المصرية.

وبحسب بيان الحزب الذي يرأسه شفيق، عقد شفيق اجتماعًا مع 4 من قيادات الحزب في مقر إقامته المؤقت بأحد الفنادق الكبرى، شرقي القاهرة، للتباحث حول عدد من الملفات السياسية، أبرزها قرار ترشّحه في رئاسيات 2018.

وقال البيان إن ”الاجتماع كان في إطار جلسات التشاور التي يعقدها الفريق مع عدد من الشخصيات العامة وقيادات الحزب، حول القرار النهائي فيما يتعلّق بالترشح للانتخابات الرئاسية، كي يكون قرارًا مبنيًا على أسس سليمة، ومرتكزًا على ما يُعرض من تقارير ودراسات استراتيجية، لتقدير الموقف على الأرض“.

والقيادات الذين التقاهم شفيق حسب البيان، هم ”رؤوف السيد نائب رئيس الحزب، وأحمد الضبع الأمين العام، والنائب محمد بدراوي رئيس الكتله البرلمانية (تضم 4 نواب من أصل 596)، وخالد العوامي المتحدث باسم الحزب“.

وأوضح المتحدث باسم حزب الحركة الوطنية خالد العوامي، أن ”شفيق لم يتراجع عن قرار ترشحه في الانتخابات الرئاسية، لكنه لا يزال في طور المشاورات عقب عودته لمصر“.

وقال العوامي، إن ”من حق شفيق، أن يكون لديه فرصة في التباحث والتفكير بشأن قراره النهائي حتى يكون مستندًا على أسس سليمة على أرض الواقع“.

وأعلن شفيق 76 عامًا في 29 من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، عزمه التنافس في انتخابات الرئاسة في مصر 2018.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com