مصر.. السجن المؤبد لـ 5 أساتذة بجامعة الأزهر بعد إدانتهم بالتخطيط لاستهداف الدولة

مصر.. السجن المؤبد لـ 5 أساتذة بجامعة الأزهر بعد إدانتهم بالتخطيط لاستهداف الدولة

المصدر: محمد علام- إرم نيوز

قضت محكمة مصرية اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد لـ 5 أساتذة جامعيين في جامعة الأزهر، إلى جانب شخص سادس، بعد إدانتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“خلية جامعة الأزهر“ بإصدار تكليفات لأعضاء التنظيم الطلابي لجماعة الإخوان المسلمين بتنفيذ مخططات عدائية ضد الدولة.

واستندت محكمة الجنايات في حكمها إلى معلومات وردت إلى قطاع الأمن الوطني (أمن الدولة سابقًا) في وزارة الداخلية تفيد بصدور تكليفات لعدد من كوادر تنظيم الإخوان المسؤولين عن التحرك في القطاع الطلابي في جامعة الأزهر، لتنفيذ ما قالت إنها الخطط الأساسية للتنظيم داخل الكليات والمعاهد والمؤلفة من عدة محاور منها تفعيل استمرار عمليات الحراك الثوري في الحرم الجامعي وخارجه.

وصدر الحكم في القضية ضد كل من ”ر.س“، و“ع.ع“، و“ع. م“، و“ع.م“، و“م. أ“، وجميعهم من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الأزهر، وشخص سادسًا ”ع.أ“.

وأشارت التحريات إلى أن الخلية كانت تهدف لاستقطاب الطلاب الجدد غير المرصودين أمنيًا إلى صفوف الإخوان وذلك بتوفير الدعم المالي، وتحمل نفقات الإقامة والدراسة والتواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، والمكالمات الهاتفية لتحديد مواعيد الفعاليات، وخطة التحرك داخل الحرم الجامعي، والتخطيط لوضع مناهج تربوية تتوافق مع الفكر الذي يتبناه التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة