مصر تقيم ميناء على ساحل المتوسط لتفيذ مشروع "الضبعة" للطاقة النووية
مصر تقيم ميناء على ساحل المتوسط لتفيذ مشروع "الضبعة" للطاقة النوويةمصر تقيم ميناء على ساحل المتوسط لتفيذ مشروع "الضبعة" للطاقة النووية

مصر تقيم ميناء على ساحل المتوسط لتفيذ مشروع "الضبعة" للطاقة النووية

أفادت مصادر مصرية بعقد اجتماع بين مسؤولين في وزارة الكهرباء مع الجانب الروسي للاتفاق حول وضع اللمسات الأخيرة لبدء تنفيذ مشروع "الضبعة النووي".

وقالت المصادر لـ"إرم نيوز" إن الجانبين اتفقا على قيام مصر بإنشاء ميناء بحري خاص بمنطقة "الضبعة"؛ لاستقبال الآليات والمهمات الخاصة بالمشروع النووي، خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن روسيا طلبت إرجاء العمل حتى الانتهاء من الاحتفال بأعياد الميلاد.

وأوضحت نفس المصادر أن فريقًا من الخبراء الروس سيزور مصر مع بداية العام المقبل للوقوف على الإنشاءات الأولية للمشروع، والاجتماع مع مسؤولي الملف في مصر لبدء التنفيذ فعليًا.

ويناقش، اليوم الأربعاء، مجلس الوزراء المصري الاستعدادات الأولية، وبدء الخطوات التنفيذية الخاصة بإنشاءات مشروع محطة توليد الكهرباء النووية بـ "الضبعة".

ويستعرض المجلس خطة تسهيل الإجراءات سواء للجانب الروسي أو مسؤولي الهيئات النووية المصرية، من منح التصاريح اللازمة للعاملين في الموقع، إلى جانب بدء إنشاء ميناء بحري خاص بمنطقة "الضبعة" على ساحل البحر المتوسط لاستقبال مهمات المحطة النووية.

وكانت القاهرة وقعت مع موسكو، الإثنين الماضي، اتفاقًا لبدء تنفيذ مشروع محطة للطاقة النووية في مصر، لإنشاء 4 مفاعلات نووية بتكلفة 21 مليار دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com