مصر تطرح أول شركة في البورصة تنفيذًا لبرنامج الإصلاح الاقتصادي
مصر تطرح أول شركة في البورصة تنفيذًا لبرنامج الإصلاح الاقتصاديمصر تطرح أول شركة في البورصة تنفيذًا لبرنامج الإصلاح الاقتصادي

مصر تطرح أول شركة في البورصة تنفيذًا لبرنامج الإصلاح الاقتصادي

بدأت مصر، اليوم الثلاثاء، طرح أولى الشركات في البورصة، تنفيذًا لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

واستقبلت منصة التداول في البورصة، أسهم شركة "ابن سينا فارما" للأدوية، وهي شركة خاصة، بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية الدكتورة سحر نصر، ورئيس البورصة محمد فريد.

وتستعد شركة بلتون المالية القابضة، التي تدير عملية الطرح، لتجهيز 10 شركات أخرى على أن يتم طرح واحدة منها خلال الربع الأول من 2018.

وقالت الوزيرة نصر، إن "طرح الشركات في البورصة يعزز دور القطاع المالي غير المصرفي في تنويع مصادر تمويل توسعات الشركات، ما يدعم خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للحكومة".

وقال مصدر في البورصة المصرية، لـ"إرم نيوز"، إنه "من المقرر طرح شركات حكومية للاكتتاب في البورصة بداية العام المقبل، وسيتم البدء بشركة إنبي للبترول".

ووافقت لجنة قيد الأوراق المالية في البورصة، على قيد أسهم شركة "ابن سينا فارما" قيدًا مبدئيًا برأس مال مصدر قدره 168 مليون جنيه موزّع على 672 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 25 قرشًا للسهم الواحد ممثلة في 3 إصدارات بجدول قيد الأوراق المالية المصرية.

وقال رئيس شركة بلتون المالية، الدكتور سامح الترجمان إن "الإقبال الكبير من المستثمرين الأجانب ممثلين في صناديق الاستثمار العالمية على طرح "ابن سينا فارما" للأدوية يعد شهادة ثقة للاقتصاد المصري، كما يعيد الثقة في طروحات البورصة، وقدرة سوق المال على القيام بدورها".

بدوره قال الخبير الاقتصادي، أحمد سمير، إن "طرح حصص من الشركات سواء أكانت حكومية أم خاصة، للاكتتاب في البورصة المصرية كأحد مصادر التمويل، سيساهم في جذب المستثمرين وتنشيط سوق المال".

وطالب سمير، خلال تصريحات لـ"إرم نيوز"، بوضع خطط للاستفادة من التمويل في إعادة هيكلة الشركات المطروحة والسعي إلى تنشيط أداء البورصة المصرية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com