الأزهر يشكل لجنة لصياغة مقرر دراسي عن القضية الفلسطينية

الأزهر يشكل لجنة لصياغة مقرر دراسي عن القضية الفلسطينية

المصدر: محمد المصري – إرم نيوز

قررت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، تشكيل لجنة؛ لصياغة مقرر عن القضية الفلسطينية، يدرس بكل مراحل التعليم الأزهري، سيعلن عنه في مؤتمر عالمي لنصرة القدس.

وعقدت الهيئة اجتماعًا طارئًا، اليوم الثلاثاء، برئاسة أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لبحث القرار الأمريكي بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، وانتهى اجتماع الهيئة ببيان؛ نددت فيه بالقرار، وكشفت خطة مواجهته.

وأكدت الهيئة، أن ”عروبة القدس وهويتها الفلسطينية، غير قابلة للتغيير أو العبث، وأن مواثيق الأمم المتحدة، تلزم الكيان الغاصب، بعدم المساس بالأوضاع على الأرض، ومنع أية إجراءات تخالف ذلك، وعلى الإدارة الأمريكية، أن تعي أنها ليست إمبراطورية تحكم العالم، وتتصرف في مصائر الشعوب وحقوقها ومقدساتها“.

وحذرت هيئة كبار العلماء، من ”محاولات التطبيع مع الكيان الصهيوني، قبل انسحابه من الأراضي العربية المحتلة، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف“.

وقرر مكتب هيئة كبار العلماء، أن يستمر في حالة انعقاد دائم؛ ليتابع المتغيرات لحظة بلحظة، وإعداد التوصيات اللازمة؛ لعرضها على المؤتمر العالمي لنصرة القدس، المزمع عقده في 17 و18 كانون الأول/ يناير المقبل، بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين.

ودعت الهيئة، كافة المؤسسات العلمية والتعليمية، ووزارات الأوقاف ودور الإفتاء، في البلدان العربية والإسلامية، إلى الاهتمام بقضية القدس وفلسطين، في المقررات الدراسية والتربوية، وخطب الجمعة، والبرامج الثقافية والإعلامية؛ لاستعادة الوعي بهذه القضية الهامة والمصيرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة