أخبار

السعودية تنشر 30 ألف جندي على حدودها مع العراق
تاريخ النشر: 03 يوليو 2014 13:16 GMT
تاريخ التحديث: 03 يوليو 2014 15:06 GMT

السعودية تنشر 30 ألف جندي على حدودها مع العراق

وكالة الأنباء السعودية الرسمية تقول إن الملك عبدالله بن عبد العزيز أمر باتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية المملكة من أية "تهديدات إرهابية" محتملة.

+A -A

الرياض– قالت مصادر إعلامية،الخميس، إن السعودية نشرت 30 ألف جندي على حدودها مع العراق بعد انسحاب الجنود العراقيين من المنطقة.

وتتشاطر الدولة التي تحتل المرتبة الأولى في صادرات النفط في العالم حدودا مشتركة تمتد 800 كيلومتر مع العراق، حيث استولى المقاتلون المتشددون الإسلاميون وغيرهم من الجماعات السنية على عدد من المدن والبلدات في شمال البلاد في عملية عسكرية خاطفة الشهر الماضي.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، الخميس، إن الملك عبدالله بن عبد العزيز أمر باتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية المملكة من أية ”تهديدات إرهابية“ محتملة، فيما نفى المتحدث باسم الجيش العراقي انسحاب القوات العراقية من الحدود مع السعودية.

من جهة أخرى، استعرض العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز والرئيس الأمريكي باراك أوباما، تطورات الأوضاع السياسية في العراق، والخطر الذي تشكله الأزمة على أمن واستقرار العراق والمنطقة بشكل عام.

كما ناقش العاهل السعودي مع الرئيس الأميركي، خلال اتصال هاتفي، الخميس، ضرورة تشكيل حكومة عراقية جديدة تشمل كافة الأطياف العراقية.

وقدم الرئيس الأمريكي، الشكر للسعودية لتبرعها بمبلغ 500 مليون دولار كمساعدات إنسانية للمتضررين من الصراع الدائر في العراق.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك