مصر تعلن عن مؤتمر دولي لمناقشة تداعيات قرار ترامب بشأن القدس

مصر تعلن عن مؤتمر دولي لمناقشة تداعيات قرار ترامب بشأن القدس

المصدر: محمد منصور – إرم نيوز

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، السبت، عن تنظيم مؤتمر دولي في 20 كانون الثاني/يناير المقبل؛ لمناقشة تداعيات قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، السبت، إن ”بلاده دعت إلى مؤتمر دولي للمؤسسات الدينية على مستوى العالم، لرفض القرار الأمريكي ودراسة تداعياته والرد عليه، مشددًا ”على حتمية الاصطفاف لتحقيق العزة والكرامة وحماية المقدسات“.

وأضاف الوزير أن ”مرحلة الذل والاستسلام إن لم تكن قد ولت فيجب أن تولي، وأن نطلقها ثلاثًا من حياتنا لننطلق إلى مرحلة الإعداد للعزة والكرامة“، مؤكدًا أن ”القدس عربية وستظل عربية وسنستعيدها اليوم أو غدًا، وكل طفل يولد في الوطن العربي سينطق بعربية القدس، وإذا أرادت أمريكا السلام فلتسحب هذا القرار“.

وأشار جمعة إلى أن ”هناك مؤامرات خارجية ومخططًا شيطانيًا للضغط على الدول العربية، واستخدام حالة التفكك التي أصابت بعض دول المنطقة“.

وأثار قرار الرئيس الأمريكي موجة من الغضب على مستوى العالم، بعدما أعلن القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، وطالبت منظمات دولية وحكومات عربية بضرورة عدول ترامب عن قراره لتلاشي غضب عارم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com