السيسي: الاستثمارات المصرية في أفريقيا تجاوزت مليار دولار (فيديو)

السيسي: الاستثمارات المصرية في أفريقيا تجاوزت مليار دولار  (فيديو)
A handout picture made available on June 8, 2014 by the Egyptian presidency shows President elect Abdel Fattah al-Sisi delivering a speech after signing the handing over of power document in Cairo. Sisi was sworn in as Egypt's president, formalising his de facto rule since he deposed the elected Islamist last year and crushed his supporters. AFP PHOTO / HO / EGYPTIAN PRESIDENCY == RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / EGYPTIAN PRESIDENCY" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ==

المصدر: يوسف القاضي-إرم نيوز

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، إن حجم الاستثمارات المصرية في أفريقيا، تجاوزت مليار دولار، في العام الماضي، وإن حجم الاستثمار التراكمي، تجاوز 9 مليارات دولار، ووفر عشرات الآلاف من فرص العمل للشباب في القارة.

وأضاف السيسي، في كلمة افتتاح منتدى“أفريقيا 2017″، اليوم الجمعة، في مدينة شرم الشيخ، بحضورعدد من القادة الأفارقة، أن القارة الأفريقية، سيكون لها شكل مختلف في العشر سنوات المقبلة، مشددًا على أن ذلك يتطلب، تجاوز الخلافات بين الدول الأفريقية.

كما شدد على أهمية إنشاء شبكة طرق وسكك حديدية، بين دول القارة؛ للاستفادة من إمكانياتها وثرواتها الضخمة، قائلًا: ”القارة الأفريقية،  ليس لديها مشكلة فى الموارد الطبيعية أو البشرية اللازمة للتطور“.

وأضاف السيسي، أن مصر، حرصت على توجيه الدعوة وإقامة الدورة الثانية للمنتدى؛ لتبادل الخبرات والأفكار، وتسهيل آلية الاستثمار والاستفادة من الطاقات البشرية.

ووصف السيسي قانون الاستثمار الجديد في مصر، بأنه يشجع على المناخ الاستثماري، ويتضمن منح المزيد من الحوافز للمستثمرين،  والتوسع في الضمانات اللازمة؛ لتنمية الاستثمار المحلي والأجنبي، فضلًا عن تشجيع دور القطاع الخاص، ودعم  مشاركته مع القطاع العام.

من جهته، أعلن مدير عام المشروعات الزراعية والتنموية، في وزارة التعاون الدولي المصرية، بدر الدين حسين، عن توجه الحكومة المصرية، لإحياء شبكة مشروعات الطرق، التي تربط مصر بوسط وجنوب أفريقيا.

وقال في كلمته في المنتدى: ”بنهاية العام القادم، الحكومة ستنتهي وبشكل كامل، من المشروع القومي للطرق؛ تمهيدًا لربطه بالمشروع الدولي، المقرر إطلاقه في نفس العام“.

ويستمر منتدى ”أفريقيا 2017″، في الفترة ما بين 7 و 9 كانون الأول/ديسمبر الجاري، برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة عدد من الدول الأفريقية.

https://www.youtube.com/watch?v=EWsKhEWf30U

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com