الأمن المصري يحبط تفجير برميل متفجرات في شمال سيناء

الأمن المصري يحبط تفجير برميل متفجرات في شمال سيناء

المصدر: محمد منصور – إرم نيوز

أحبطت قوات الأمن المصرية، اليوم الثلاثاء، محاولة تفجير برميل متفجرات كان يستهدف القوات بمحافظة شمال سيناء، وهي ثاني عملية من هذا النوع اليوم، بعدما أحبطت قوات الجيش هجومًا على تجمع أمني بواسطة سيارة دفع رباعي مفخخة، ومقتل المهاجمين.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان اليوم: إن ”القوات المعنية بتمشيط وتعقيم الطريق الساحلي (العريش – القنطرة) اكتشفت عبوة ناسفة بمنطقة أبو الحصين في بئر العبد، قبل أن تتبين أنها برميل متفجرات كان يستهدف القوات“.

وأشارت الوزارة إلى أن أجهزة الأمن فرضت طوقًا أمنيًا حول المنطقة، واستخرجت البرميل الذي كان مدفونًا أسفل الطريق، ويحتوي على حوالي 250 كغم من مادة T.N.T شديدة الانفجار موصلة بسلك ممتد حتى الظهير الصحراوي المتاخم للطريق.

وأوضحت أن خبراء المفرقعات بمديرية أمن شمال سيناء، تمكنوا من تفجير العبوة عن بعد، واستكملت القوات أعمال تمشيط وتعقيم المنطقة.

وكانت المحافظة قد شهدت أخيرًا هجومًا مسلحًا وقع داخل مسجد الروضة في منطقة بئر العبد، تبناه تنظيم ”داعش“، وأسفر عن مقتل 305 أشخاص بينهم 27 طفلًا، وإصابة 128 آخرين بجروح.

وتشهد مناطق متفرقة في محافظة شمال سيناء، هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، تبنت معظمها جماعة ”أنصار بيت المقدس“، التي أعلنت ولاءها لتنظيم ”داعش“، في حين ترد قوات الأمن بحملات عسكرية واسعة لتعقب المسلحين الذين يختبئون في بعض الأحيان وسط المدنيين.

مواد مقترحة