سجناء يشعلون النيران في قسم شرطة بمصر.. والأمن يحقق

سجناء يشعلون النيران في قسم شرطة بمصر.. والأمن يحقق

المصدر: محمد علام - إرم نيوز

أشعل سجناء مصريون في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، النيران داخل مقر احتجازهم في قسم شرطة ”محرم بك“ في محافظة الإسكندرية؛ ما تسبب في حالة من الفوضى والإرباك بعد تصاعد الأدخنة بشكل كثيف بالمنطقة.

وسيطر رجال الأمن والبحث الجنائي على الموقف بعد استدعاء قوات الحماية المدنية ورجال الإطفاء، إلى جانب استخدام الطفايات اليدوية للسيطرة على الموقف، والتمكن من نقل السجناء إلى غرفة سجن أخرى تجنبًا لهروبهم.

وانتقل فريق من النيابة العام بالمحافظة للمعاينة والتحقيق في الواقعة، إذ تبين أن السجناء أضرموا النيران في ”البطانيات“ الخاصة بهم، اعتراضًا على ترحيلهم من سجن قسم الشرطة، إلى السجن المركزي، ومن ثم أشعلوا النيران لإجبار رجال الأمن على تنفيذ طلبهم ببقائهم داخل السجن القريب من ذويهم، بدلًا من نقلهم إلى السجن المركزي الذي يبعد عشرات الكيلو مترات.

وأكدت مصادر أمنية في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن الواقعة لم ينتج عنها أي خسائر في الأرواح، باستثناء بعض حالات الاختناق البسيطة لبعض الأفراد.

وذكر المصدر أن قوات الأمن فرضت طوقًا أمنيًا مشددًا في محيط قسم الشرطة بمجرد اندلاع النيران للسيطرة على الموقف، و“مواجهة أي عناصر قد تستخدم الواقعة لإحداث الفوضى أو تهريب سجناء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com