أخبار

أحمد شفيق: الحديث عن اختطافي مجرد شائعات ولقيت كل الكرم في الإمارات
تاريخ النشر: 03 ديسمبر 2017 19:54 GMT
تاريخ التحديث: 03 ديسمبر 2017 22:30 GMT

أحمد شفيق: الحديث عن اختطافي مجرد شائعات ولقيت كل الكرم في الإمارات

أكد شفيق أن الإمارات خصصت طائرة خاصة له من درجة عالية وباهتمام كبير حتى وصل القاهرة.

+A -A
المصدر: محمد الفيومي - إرم نيوز

كشف رئيس وزراء مصر الأسبق، الفريق أحمد شفيق، مساء اليوم الأحد تفاصيل الجدل الذي أثير مؤخرًا عن ”اختفائه“، مؤكدًا أن الحديث عن اختطافه ”مجرد شائعات“ وأنه لقي ”كل الكرم“ في الإمارات.

وأكد شفيق، في مداخلة هاتفية مع برنامج الإعلامي وائل الإبراشي على فضائية ”دريم“ المصرية، أنه ”حظي بكرم كبير من قبل الإمارات طوال فترة إقامته وحتى مغادرته منها طواعية“.

وأضاف أن ”الإمارات خصصت له طائرة تقله إلى القاهرة“، مشيرًا إلى أنه ”وجد استقبالًا كبيرًا على أعلى المستويات من قبل المسؤولين المصريين“.

وأشار إلى أنه ”تم توديعه في أبو ظبي بكل معاني الأخوة“.

فندق على أعلى مستوى

وتابع أنه ”تفاجأ بأن السيارة التي كان يستقلها في القاهرة توجهت به إلى فندق على أعلى مستوى بجوار منزله ليقيم فيه“، موضحًا أنه كان ”يبحث عن فندق مريح يقضي فيه بعض الليالي قبل تجهيز منزله الذي هجره منذ 6 سنوات“.

وعلّق شفيق على ما أثير حول اختفائه خلال الساعات الماضية منذ عودته إلى مصر مازحًا وهو يقول: ”أنا أتحدث مع حضرتك، هل يتحدث عبر التلفزيون إنسان مختف“.

مقاضاة الجزيرة

وعن أزمة الفيديو الذي أذاعته قناة الجزيرة، قال شفيق إن ”الاتفاق الذي كان مبرمًا أن يتم تزويد فيديو آخر مدته 6 دقائق إلى وكالة رويترز وأن الفيديو الآخر الذي أذيع عبر قناة الجزيرة كان فيديو احتياطيًا وحصلت عليه القناة القطرية بطريقة غير شرعية ولم يجرِ الاتفاق معها“.

وقال: ”لم أتحدث لقناة الجزيرة ولم أتواصل مع أي من القائمين عليها، وكلفت فريق المحامين لرفع قضية على القناة، ولقد أعتذرت عن هذا الخطأ غير المقصود“.

وبين شفيق أن ”مسؤولين من الإمارات ذهبوا إلى أسرته اليوم وعرضوا عليهم كل المساعدة، واقترحوا إضافات للخدمات المقدمة لأولادي“.

الترشح للانتخابات الرئاسية

وعن أمر ترشحه للانتخابات الرئاسية قال إنه ”سيعكف على إعادة تقييم هذه المسألة وأنه سيقوم بتفقد الشارع واستشعار ما يريده قبل حسم موقفه بشكل نهائي“.

وكانت دينا عادلي حسين، محامية شفيق، أعلنت، مساء الأحد وجوده في أحد فنادق مدينة ”القاهرة الجديدة“ شرق العاصمة.

وقالت عادلي، عبر صفحتها على ”فيسبوك“: ”تمت مقابلة الفريق شفيق منذ ساعة في أحد فنادق القاهرة الجديدة والاطمئنان على صحته“، دون مزيد من التفاصيل.

ويأتي ذلك بعد نحو 24 ساعة من وصول شفيق إلى القاهرة قادمًا من الإمارات.

وأمس السبت، أعلن حزب ”الحركة الوطنية“ عبر صفحته على ”فيسبوك“، أن شفيق، الذي يترأس الحزب، وصل إلى القاهرة قادمًا من أبوظبي على متن طائرة خاصة، مضيفًا:“سنوافيكم بالتفاصيل فور توفرها“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك