الإمارات ترد سريعا على ادعاء أحمد شفيق منعها له من السفر – إرم نيوز‬‎

الإمارات ترد سريعا على ادعاء أحمد شفيق منعها له من السفر

الإمارات ترد سريعا على ادعاء أحمد شفيق منعها له من السفر

المصدر: فريق التحرير

ردت الإمارات سريعا على ادعاء رئيس الوزراء المصري الأسبق، أحمد شفيق، اليوم الأربعاء، أنها منعته من السفر؛ عقب إعلانه عن عزمه الترشح لخوض غمار انتخابات الرئاسة المصرية المقبلة.

جاء ذلك، في كلمة أرسلها شفيق، إلى قناة ”الجزيرة“ القطرية، عقب ساعات من إعلانه، عبر وكالة ”رويترز“، عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر، وأنه سيعود لمصر قريبًا.

ونفى أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، اليوم الأربعاء، مزاعم شفيق قائلا: ” تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران، فقد لجأ إلى الإمارات هارباً من مصر إثر إعلان نتائج الأنتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه”.

(شاهدأيضا  قرقاش: شفيق رد الجميل للإمارات بالنكران ولا يوجد عائق لمغادرته الدول)

وأثار تصريح شفيق لقناة الجزيرة موجة واسعة من الانتقادات والغضب في الأوساط الإعلامية.

ورأى الإعلامي عمرو أديب أن الرئيس الأسبق حسني مبارك أفضل من شفيق لأنه لم يغادر مصر بعد تنحيه من الحكم ورفض الهروب عكسه تماما.

وقال أديب في برنامجه ”كل يوم“ على قناة ”ONE“ ”:أنا مش من المعجبين أوي بالرئيس مبارك.. لكن مبارك برقبة شفيق.. رئيس مصر اللي كان قدامه فرصة أن يسافر في أي لحظة لكن مسافرش..ما راحش يعمل عمرة“.

كما قوبل ادعاء الفريق شفيق كذلك بانتقادات من الإعلامي أحمد موسى الذي انتابته حالة من الصدمة على الهواء بعد ظهور رئيس الوزراء الأسبق على الجزيرة، فقال خلال برنامجه ”على مسئوليتي“، عبر قناة ”صدى البلد“: ”إنها جريمة أن يلجأ إلى دولة قطر الإرهابية وقناة الإرهاب“.

كما انفعل الإعلامي تامر أمين ولم يتمالك نفسه على  الهواء، واصفا ظهور شفيق على الجزيرة بالجريمة، مضيفا: ”أنا والله مش مصدق، طب اعمل حساب للإمارات اللي احتضنتك 5 سنين.. أنت طعنت الإماراتيين“.

وبدا الإعلامي أسامة كمال مصدوما عبر برنامجه مساء dmc، معربا عن اندهاشه من اختيار الفريق شفيق الجزيرة لتكون منبرا له، معتبرا أن ذلك  أمر مقلق ومزعج.

وأضاف: ”التقيت شفيق عام 2013 في أبوظبي وكان دائم الحديث عن كرم أهل الإمارات معه في الوقت الذي كانت حياته مهددة في فترة حكم الإخوان في مصر“.

من جهتها، رأت الإعلامية رشا نبيل أن الفريق شفيق أخطأ في حق وطنه وحق الإمارات بظهوره على الجزيرة، واعتبرت ذلك خطأ استراتيجيا سيدفع ثمنه شفيق، مضيفة: ”أعتقد أن هناك حسبة انتحارية من جانب الفريق وهو يقرر الظهور على الجزيرة“.

 وتساءلت: ”لماذا لم يرسل البيان إلى الفضائيات المصرية واختار قناة الجزيرة التي تنتهج سياسات معادية ضد مصر والإمارات التي أكرمته.. هل يكون رد الجميل للإمارات بالظهور على الجزيرة التي تبث السموم وتنحاز للإخوان“.

وكان الفريق أحمد شفيق أعلن عبر وكالة ”رويترز“ خوضه لانتخابات الرئاسة المقبلة، ثم خرج فجأة في فيديو تم بثه حصريا عبر قناة ”الجزيرة“ القطرية يزعم فيه أنه ممنوع من السفر من قبل دولة الإمارات، وهو ما نفاه وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات، أنور قرقاش كليا، وأعرب عن أسفه من التصريحات التي أدلى بها شفيق رغم احتضانهم له.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com