”الأمر بالمعروف“ السعودية: الابتزاز يطال الرجال والأطفال

”الأمر بالمعروف“ السعودية: الابتزاز يطال الرجال والأطفال

المصدر: الرياض- من ريمون القس

كشفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية أن الابتزاز لم يعد مقتصراً على النساء، وأضحى يطال الرجال والأطفال أيضاً، واصفة الأمر بالظاهرة.

وقال رئيس الهيئة، الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، إن عدد بلاغات الابتزاز التي تتلقاها الهيئة يصل إلى 12 بلاغاً يومياً في المملكة، وأنها تطال الرجال والأطفال، ولم تعد تقتصر على النساء وحدهن.

وأوضح: ”هذه في الحقيقة ظاهرة يجب أن يتخذ فيها إجراء حازم قوي وسريع، وتصدر فيها أنظمة وتعليمات تحمي الناس من هذا الشر العظيم، الذي قد يتطور إلى أحداث لا ترقى إلى أن تكون في هذا البلد الذي ينعم بالأمن والاستقرار، فهي أمور تخالف ديننا وعقائدنا ومروءتنا ومبادئنا“.

وتعد هيئة الأمر بالمعروف، الجهاز الرسمي المسؤول عن هذا النوع من القضايا، وخاصة ابتزاز الفتيات الذي بات في السنوات الأخيرة ظاهرة تؤرق المجتمع السعودي المحافظ، واستدعت تدخل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز شخصياً منذ أعوام.

وكانت الهيئة أنشأت في تشرين الثاني/نوفمبر 2013 وحدة لمكافحة جرائم ابتزاز الفتيات ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس الهيئة؛ إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com