مفتي السعودية يتعهد بإجراءات رادعة بحق داعية أباح الغناء

مفتي السعودية يتعهد بإجراءات رادعة بحق داعية أباح الغناء

المصدر: إرم - من ريمون القس

يواجه إمام الحرم المكي السابق الشيخ عادل الكلباني، إضافة لعدد آخر من الدعاة في المملكة، عقوبات تعهد مفتي المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، بفرضها عليهم بعد تجاوزهم أمراً ملكياً يقصر الفتوى على عدد من العلماء فقط.

وقال آل الشيخ: ”إن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، أصدر توجيهاً برفع أسماء من خالفوا الأمر الملكي القاضي بقصر الفتوى على أعضاء هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء، وأنه سيرفع أسماء المخالفين للملك“.

وأضاف المفتي أنه لاحظ عدداً ممن قاموا بنشر وإصدار فتاوى مضللة، وهم ليسوا من المخولين بذلك، ومن خالف فإنه سيعرض نفسه للمحاسبة والجزاء الشرعي الرادع كائناً من كان.

ويأتي حديث المفتي بعد عدة أيام، نشرت فيها وسائل الإعلام المحلية فتاوى لعدد من دعاة المملكة، تتعلق بكشف المرأة لوجهها، وحكم الصلاة في البيت وليس في المساجد، إضافة لفتوى تبيح الغناء أصدرها إمام الحرم المكي السابق الشيخ عادل الكلباني.

وقال المفتي: ”أحذر إخواني ألا يتجرأوا على ذلك، كما أن على المستفتين ألا يأخذوا العلم والفتوى إلا من أهلها صيانةً وحفظاً لدينهم وعقيدتهم، كما أوجه الصحف ووسائل الإعلام وغيرهم ألا ينشروا لهؤلاء، إنفاذاً لتوجيهات الملك، فهو أمر ووجه ومن خالف ونشر لهم؛ فهو معرض نفسه للجزاء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com