العاهل السعودي يخفض استهلاك الطاقة في منزله

العاهل السعودي يخفض استهلاك الطاقة في منزله

المصدر: الرياض- من ريمون الكاس

قرر العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، ترشيد استهلاك الكهرباء والماء في منزله الخاص.

وقال أمير منطقة الرياض، تركي بن عبد الله (نجل العاهل السعودي)، الثلاثاء، إن ”والده قرر ترشيد استهلاك الكهرباء والماء في منزله استجابة لدعوات الترشيد الحكومية، لخفض مستويات الاستهلاك المرتفعة التي تكلف المملكة مبالغ مالية طائلة“.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في قصر الحكم، تحدث خلاله الأمير لعدد من ضيوفه عن ضرورة ترشيد استهلاك المياه والكهرباء في المنازل، واستخدام الأدوات التي تسهم في ترشيد الاستهلاك.

وأضاف أن ”خادم الحرمين الشريفين، رشد استهلاك الكهرباء والمياه في منزله الخاص بجميع الأدوات والسبل التي تسهم في ترشيد استهلاك الطاقة“.

ولم يذكر الأمير الخطوات التي اتبعها والده للترشيد، لكنه طالب الحضور بضرورة انتهاج أسلوب ترشيد استهلاك الطاقة.

ووصف وزير المياه والكهرباء السعودي، عبد الله الحصين، في أيار/ مايو الماضي، أرقام استهلاك الطاقة الكهربائية في السعودية بـ ”الفلكية“. وتتوقع الوزارة أن تحتاج إلى إنفاق 800 مليار ريال (213.3 مليار دولار) على مدى الأعوام العشرة المقبلة لتلبية الطلب المحلي المتزايد على المياه والكهرباء.

وارتفع الطلب على المياه والكهرباء في السعودية بشكل كبير في الأعوام الماضية مع الاستهلاك المتزايد للسكان الأثرياء الذين يعيشون حياة مرفهة، ويهربون من الارتفاع الكبير في درجات الحرارة في فصل الصيف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com