السعودية.. سيدة أعمال تخسر 4 مليون ريال في عملية احتيال

السعودية.. سيدة أعمال تخسر 4 مليون ريال في عملية احتيال

المصدر: الرياض - (خاص) من ريمون القس

تعرضت سيدة أعمال في السعودية لعملية نصب من قبل شركة سياحية وهمية، خسرت خلالها 4 مليون ريال، في واحدة من أكبر عمليات الاحتيال في المملكة.

وتنظر المحكمة الكبرى في مدينة جدة في قضية استيلاء الشركة الوهمية على المبلغ الكبير من سيدة الأعمال التي تدعى بشرى الداوود، بعد أن انتهت تحقيقات الشرطة مع مسؤولي الشركة الذين نصبوا عليها.

وقالت سيدة الأعمال الثلاثاء، إن لديها مكتباً سياحياً مصرحاً يستقبل الأموال من السياح لترتيب سفرهم، لافتةً إلى أنها كانت قد اتفقت مع الشركة على الاستفادة من خدماتها، قبل أن تكتشف أنها تعرضت لعملية احتيال تسببت في إغلاق مكتبها وفقدانها أموالها

وأضافت أن الشركة قدمت لها عقوداً ادعت من خلالها أنها على صلة بهيئة الطيران المدني السعودية، وشركات طيران أخرى، إلا أنه اتضح فيما بعد أنها عقود مزورة.

وأوضحت الداوود بأن الشركة كانت أرسلت لها صوراً وهمية للطائرات في مطار دبي، وأوهمتها بأنها حصلت على موافقة من الشركة الأم لتقديم خدمات لها، إلا أن الشركة أخلت بالعقد معها ونصبت عليها.

وقدمت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة شهادتها في القضية، مؤكدةً أن الشركة ليست مسجلة لديها، وليست معتمدة كوكيل لأيٍ من شركات الطيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com