إيران تتلقى دعوة من السعودية لحضور مؤتمر إسلامي

إيران تتلقى دعوة من السعودية لحضور مؤتمر إسلامي

المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

كشفت صحيفة ”اعتماد ملي“ التابعة لمعسكر الإصلاحيين في إيران عن تلقي وزير الخارجية محمد جواد ظريف، دعوة رسمية من نظيره السعودي سعود الفيصل؛ للمشاركة في منظمة التعاون الإسلامي التي تعقد في جدة حزيران/يونيو المقبل.

وذكر مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، للصحيفة إن: ”إيران تلقت الدعوة الودية من وزير الخارجية السعودي للتوجه إلى اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي سينعقد في 18 و19 حزيران/يونيو في جدة“، وشدد المسؤول الإيراني على استعداده للتباحث مع المملكة العربية السعودية.

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل صرح في أيار/ مايو الجاري أن ”المملكة على استعداد ”للتفاوض“ مع إيران من أجل تحسين العلاقات بين الرياض وطهران وبحث قضايا المنطقة“.

بدوره، وصف الباحث والخبير في شؤون السياسية الإيراني مهدي مطهرنيا، في حديث لـ“إرم“، تحسن العلاقات بين طهران والرياض بـ ”ربيع ستهب رياحه الجميلة على المنطقة“.

وقال الباحث الإيراني ”إن مجيء الرئيس حسن روحاني إلى الحكم وفر أرضية مناسبة لترطيب العلاقات مع الرياض“، مطالباً السعودية بضرورة الاعتراف بأن إيران لاعب قوي في موازين القوى السياسية في المنطقة.

وشدد الباحث مهدي مطهرنيا على ضرورة أن يسرع المسؤولون الإيرانيون والسعوديون للتباحث والجلوس على طاولة التفاوض لحل المشاكل العالقة بالمنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com