السعوديون يسجلون طلباتهم للوليد بن طلال على ”تويتر“

السعوديون يسجلون طلباتهم للوليد بن طلال على ”تويتر“

المصدر: إرم- (خاص) من قحطان العبوش

أطلق سعوديون، الأحد، على موقع التواصل الاجتماعي “ تويتر“ حملة جديدة تستهدف الحصول على مكافأة راتب شهرين قبل عيد الفطر المقبل، فيما سجل الآلاف من السعوديين مطالبهم للوليد بن طلال.

وبدأت الحملة بهاشتاغ يحمل عنوان ”المطالبة بمكرمة ملكية راتب شهرين قبل العيد“، ودعا مطلقوها للتفاعل ونشرها لتحصل على تأييد كبير قد يكون سبباً في نجاحها.

ويعد إطلاق الحملة مبكراً جداً، حيث يحل عيد الفطر بعد أكثر من شهرين، لكن مطلقو الهاشتاق يستهدفون على مايبدو جمع أكبر قدر ممكن من التأييد عبر هذه الفترة، في محاكاة للهاشتاغ الشهير ”الراتب ما يكفي الحاجة“ الذي لقي تفاعلاً تاريخياً على موقع ”تويتر“.

وقالت مدونة تدعى ”منور العنزي“ في تغريدة: ”نطالب بمكرمة راتب شهرين قبل العيد. بصراحة مصاريف عيد وأقساط وبعدها دوامات الله يعين“.

وكتب المدون ”حمدان الرويلي“ معلقاً على الهاشتاغ: ”احيو ذكرى طنخة أبو متعب يوم أمر بثلاث رواتب اخرجووو حاتم الطائي اللي بداخلكم“.

كما أطلق مدونون هاشتاغ بعنوان ”ماذا تطلب وتقول للوليد بن طلال“ لقي تفاعلاً كبيراً من قبل المغردين الذين تسابقوا في تسجيل طلباتهم للأمير ورجل الأعمال البارز.

وقبل أيام تبرع الأمير الوليد لأكثر من حالة إنسانية نشرت تفاصيلها على موقع ”تويتر“ بينها منزل لأسرة سعودية فقيرة، ونصف مليون ريال لعلاج مريض.

وطالب مغردون بسيارات شخصية، ومنازل، ومبالغ مالية لقضاء احتياجاتهم الضرورية والترفيهية، فيما امتدح عدد كبير تبرعات الأمير الوليد للمحتاجين. ولم تخل تغريدات البعض من انتقادات للأمير.

وقال مدون يدعى ”لويس السابع طعش“ في تغريدة :“والله إني مطفر و مفلس وسيارتي خربانه عل وعسى يقرأ تغريدتي“.

وغرد المدون ”أسير الديون“ قائلاً : ”المعطي هوالله والرزاق هو الله والوهاب هو الله فمن أعطى ورزق ووهب الوليد ليس بعاجز على أن يعطينا مثل الوليد“.

وكتب المدون ”محمد بن عبدالمحسن“ تغريدة منتقدة قال فيها: ”أتمنى لك الهداية والسعي للقضاء على المنكرات والمحرمات التي في قنواتك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com