مصر تؤجل فتح معبر رفح مع غزة بعد هجوم سيناء

مصر تؤجل فتح معبر رفح مع غزة بعد هجوم سيناء

المصدر: محمد الفيومي– إرم نيوز

 قال مصدر أمني مصري إن السلطات في البلاد لم تلغ فتح معبر رفح مع غزة بعد الأحداث التي وقعت اليوم في شمال سيناء، لافتًا إلى أن ”أجهزة الأمن رأت تأجيل فتح المعبر لمدة 24 ساعة حفاظًا على أرواح المسافرين“.

وأشار المصدر في تصريحات لمراسل إرم نيوز إلى أن أجهزة الأمن تجري عمليات أمنية موسعة وتمشيط في مناطق مختلفة بمحافظة شمال سيناء والتي ستستمر خلال الساعات المقبلة ما دفع السلطات بتأجيل فتح المعبر لعدم تعرض المسافرين من الجانبين لأعمال عنف قد يركتبها عناصر إرهابية خاصة خلال عمليات الملاحقة وتضييق الخناق عليهم في المنطقة.

وأضاف المصدر أن السلطات المصرية ستبلغ الجانب الفلسطيني بإعادة افتتاح المعبر خلال الساعات المقبلة، عقب الانتهاء من عمليات التمشيط والملحقة العسكرية والأمنية للعناصر الإرهابية.

وكانت وزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس أعلنت مساء الأحد أن السلطات المصرية ألغت فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة الذي كان مقررًا غدًا على أثر هجوم في سيناء أدى لمقتل وجرح عدد من جنودها.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي أعلن مقتل ستة أفراد من القوات المسلحة و24 مسلحًا في عمليات أمنية أسفرت عن إحباط عمليات إرهابية كانت تستهدف عناصر الأمن.

وأعلنت السلطات المصرية في وقت سابق عزمها فتح المعبر لمدة أربعة أيام للسفر في الاتجاهين ابتداء من يوم غدًا الإثنين وحتى الخميس.

وعادة ما يخصص السفر عبر المعبر لفئات المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات الخارجية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com