عائلة تنشر إعلاناً تطلب فيه خادمة سعودية

عائلة تنشر إعلاناً تطلب فيه خادمة سعودية

المصدر: الرياض - (خاص) من ريمون القس

نشرت عائلة سعودية إعلاناً مثيراً بأحد المواقع الإعلانية الشهيرة بالمملكة، تطلب فيه خادمة منزلية من الجنسية السعودية، مبررةً طلبها بعدم الثقة بالخادمات الأجنبيات بعد يوم واحد من مقتل طفل على يد خادمتين.

وتعتمد الأسر السعودية بشكل كبير على الخادمات المنزليات اللاتي يبلغ عددهن أكثر من مليون خادمة من الجنسيات الآسيوية والأثيوبية. لكن ارتفاع نسبة الجرائم التي ترتكبها الخادمات الأجنبيات بدء يثير مخاوف هذه الأسر.

وقال المواطن ويدعى ”أبو تركي“ في إعلانه ”لا تستغربوا طلبي، أبحث عن خادمة سعودية تعمل عندي في المنزل يوم كامل أو نصف يوم، ولا مانع من الإقامة الدائمة إذا رغبت في ذلك، السبب أني مضطر للخادمة، ولكن لم أعد أثق في أي خادمة أجنبية، وأنا معلم وزوجتي معلمة“.

وأضاف أبو تركي الذي يقيم في مدينة ”خميس مشيط“ ووضع رقم جواله للتواصل، ”أنا جاد في الموضوع، وأرجو المعذرة من الجميع، ولا أحد يزعل من طلبي“.

وأثار الإعلان تعليقات مستاءة من قبل رواد الموقع، لكن أبو تركي رد عليهم بالقول إن هناك الكثير من العائلات الفقيرة بحاجة إلى العمل، وأنه سيطمئن على أبنائه في وجود مواطنة أكثر مما لو كانت أجنبية.

وقبل يومين شهدت مدينة الرياض جريمة مقتل طفل بسكين على يد خادمتين تعملان لدى الأسرة إحداهما سيرلانكية والأخرى إندونيسية. وهي واحدة من عدة جرائم ترتكبها الخادمات في المملكة الغنية بين فترة وأخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com