السجن لثلاث شقيقات سعوديات أقمن في منزل شابين

السجن لثلاث شقيقات سعوديات أقمن في منزل شابين

المصدر: الرياض - (خاص) من ريمون القس

قضت محكمة سعودية في مدينة جدة بسجن وجلد ثلاث شقيقات سعوديات وشابين وافدين بعد إدانتهم بالإقامة في شقة خاصة جرى خلالها إقامة علاقات جنسية غير مشروعة.

وكانت السلطات الأمنية المختصة قد قبضت على المتهمين الخمسة المقيمين في شقة مستأجرة بعد أن قدم والد الفتيات بلاغاً رسمياً تضمن تغيّب ثلاث من بناته عن المنزل.

وقضت المحكمة الجزئية في جدة بسجن الشقيقات عشرة أشهر، وجلد كل منهن 50 جلدة بتهمة هروبهن من منزل أسرتهن والسكن في شقة مفروشة مع شابين وافدين لا تربط بينهم صلة قرابة.

وأصدر ناظر القضية حكمه على الشابين (أحدهما من الجنسية اليمنية) بالسجن عامين وجلدهما 600 جلدة، وإبعادهما خارج البلاد بعد انقضاء محكوميتهما.

وتضمن الحكم تطبيق “عقوبة الزنا لغير المحصن”، والتي تتضمن التغريب لمدة عام والجلد 100 جلدة لإحدى الفتيات والوافد اليمني، الذي استأجر لها الشقة، لثبوت تورطهما في ممارسة الزنا وفض بكارتها، واعتبر القاضي تلك الأحكام عقوبة الحق العام فقط.

وكانت إحدى الفتيات (17 عاماً) قد أقرت بممارسة الزنا مع الشاب الذي استأجر الشقة لهن، خلال فترة تغيبهن عن ذويهن، فيما اعترفت أخرى بأنها كانت على علاقة مع الشاب الآخر دون أن تتطور إلى ممارسة الزنا.

وعزت الفتيات هروبهن من منزل الأسرة إلى وجود خلافات عائلية، فيما بينت إحداهن أنها تعرّفت على الشاب الذي شارك في إيوائهن عند حضورها إلى محله المخصص لبيع الإكسسوارات النسائية منذ عدة سنوات، قبل أن تتطور العلاقة بينهما بالمكالمات الهاتفية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع