قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا
قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريارويترز

روسيا تتهم أمريكا بقصف قواتها في سوريا

اتهم المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى دمشق، ألكسندر لافرنتييف، الولايات المتحدة الأمريكية بتزويد المعارضة السورية بطائرات مسيرة حديثة، "لشن غارات على القاعدة الجوية الروسية في حميميم".

وقال لافرنتييف، اليوم الجمعة، لوكالة "ريا نوفستي"، إن "هناك مؤشرات على أن الأمريكيين يحددون مهام من يرعونهم في صفوف المعارضة السورية المسلحة، لإلحاق أكبر قدر من الضرر بالقوات العسكرية الروسية في سوريا".

وأوضح المسؤول الروسي، أن الأمر لا يتعلق فقط بمنطقة الجنوب، حيث تتواجد القوات الروسية، بل أيضًا بمنطقة خفض التصعيد في إدلب.

وأضاف: "الأمريكيون بدأوا بالفعل بتزويد المعارضين السوريين بأسلحة ومسيرات حديثة لشن غارات على قاعدتنا الجوية في حميميم"، مشددا على أن الجانب الروسي  يحاول "التصدي للاستفزازات المختلفة".

أخبار ذات صلة
تقرير: روسيا وإيران تخططان لطرد القوات الأمريكية من سوريا

وقال المبعوث الخاص للرئيس الروسي، أول أمس الأربعاء، إن الولايات المتحدة لا تنوي سحب قواتها العسكرية من سوريا "رغم الخسائر الكبيرة التي تتكبدها هناك".

وأفاد لافرنتييف خلال مؤتمر صحفي في أستانا: "حتى الآن لم نر أي نوايا لدى الجانب الأمريكي لسحب وحدته العسكرية، رغم أن الوضع هناك أصبح معقدًا للغاية". 

ويسيطر الجيش الأمريكي على مناطق في شرق وشمال شرق سوريا في محافظات دير الزور والحسكة والرقة، حيث توجد أكبر حقول النفط والغاز في سوريا.  

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com