شارع 29 أيار في دمشق
شارع 29 أيار في دمشقأ ف ب

مقتل مسؤول استخبارات الحرس الثوري الإيراني بقصف إسرائيلي على دمشق (فيديو)

أكدت منصات إخبارية مقربة من الحرس الثوري الإيراني، مقتل الجنرال حاج صادق أوميد زاده، مسؤول استخبارات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، ونائبه الحاج غلام (محرم)، في الهجوم الاسرائيلي على دمشق اليوم السبت.

وحصل "إرم نيوز" على أسماء خمسة من قتلى الحرس الثوري بالغارة الإسرائيلية على العاصمة السورية دمشق.

وبحسب المصادر فإن القتلى هم "الجنرال صادق أميد زاده، وبيمان (إسم حركي)، وعلي محمود وند، وسعيد كريمي، وغلام محمدي".

فيما قال الحرس الثوري في وقت سابق إن 4 من مستشاريه قتلوا جراء الغارة الاسرائيلية في دمشق.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في تحالف إقليمي مؤيد لسوريا قوله إن الغارة الإسرائيلية على مبنى سكني في دمشق أدت إلى مقتل 4 من الحرس الثوري الإيراني في غارة جوية إسرائيلية على دمشق بينهم رئيس وحدة المعلومات.

وأضاف المصدر أن المبنى متعدد الطوابق كان يستخدمه مستشارون إيرانيون يدعمون الحكومة السورية وأنه سوي بالأرض.

وأكدت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية، مقتل اثنين من المستشارين في قوات الحرس الثوري خلال الغارة الإسرائيلية على مبنى في العاصمة السورية دمشق.

ونقلت الوكالة عن مصادر إيرانية في دمشق قولها "اثنين من المستشارين الإيرانيين رفيعي المستوى قتلا في هجوم الكيان الصهيوني اليوم على منطقة المزة بدمشق"، مضيفة أن "القتيلين من وحدة استخبارات الحرس الثوري الإيراني".

الجنرال حاج صادق أوميد زاده الذي قتلته غارة إسرائيلية في دمشق
الجنرال حاج صادق أوميد زاده الذي قتلته غارة إسرائيلية في دمشقإرم نيوز

وكانت وكالة سانا الحكومية السورية قالت إن عدوانا إسرائيليا استهدف اليوم السبت مبنى سكنيا في حي المزة بدمشق.

وتضم منطقة المزة في غرب دمشق حيث وقع الانفجار، مقرات أمنية وعسكرية عدة إضافة لمقرات وأماكن سكن قيادات فلسطينية بارزة، وفيها تجمع لعدد من السفارات والمنظمات الأممية وفق مراسل فرانس برس.

ومنذ اندلاع النزاع عام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، لكن أيضاً مواقع للجيش السوري.

وصعّدت إسرائيل وتيرة استهدافها للأراضي السورية منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر بعد هجوم حركة حماس غير المسبوق على الدولة العبرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com