إحدى سيارات "المطبخ العالمي" التي تم قصفها
إحدى سيارات "المطبخ العالمي" التي تم قصفهاأ ف ب

أستراليا ترفض تفسير إسرائيل لمقتل عمال "وورلد سنترال كيتشن" في غزة

قال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي، اليوم الخميس، إن التفسير الذي قدمته إسرائيل لمقتل 7 من موظفي الإغاثة، بينهم أسترالية، في ضربة جوية على غزة "ليس جيداً بما يكفي".

وقالت إسرائيل، الثلاثاء، إنها قتلت عن طريق الخطأ موظفين من منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الخيرية، مما أثار إدانة واسعة النطاق من الولايات المتحدة والعديد من حلفائها.

ومن بين القتلى مواطنون من أستراليا وبريطانيا وبولندا بالإضافة إلى فلسطينيين ومزدوجي جنسية من الولايات المتحدة وكندا.

وقال ألبانيزي خلال مؤتمر صحفي في سيدني: "نحن بحاجة إلى المحاسبة عن كيفية حدوث ذلك، والأمر غير الجيد بما يكفي هي التصريحات التي صدرت، بما في ذلك القول إن الأمر مجرد نتاج للحرب".

ويبدو أن ألبانيزي كان يشير إلى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في رسالة مصورة يوم الثلاثاء والتي قال فيها إن "هذا وارد أن يحدث في الحرب"، فيما تعهد الجيش الإسرائيلي بإجراء تحقيق مستقل.

وقال الطاهي الشهير خوسيه أندريس مؤسس "وورلد سنترال كيتشن" لوكالة "رويترز"، الأربعاء، إن الهجوم الإسرائيلي استهدف الموظفين "بشكل ممنهج، وعربة تلو الأخرى".

وأضاف أن "موظفي المنظمة في غزة كانوا على اتصال واضح مع الجيش الذي كان يعرف بتحركاتهم".

وطالب ألبانيزي بالمحاسبة في اتصال هاتفي مع نتنياهو الأربعاء، وقال "لقد تعهدوا بإجراء تحقيق شامل وواف. أريد أن يكون ذلك شفافاً وأريد أن تنشر النتائج على العلن".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com